رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين إثر صعقات برق

نشر
الأمصار

لقي ٤ أشخاص حتفهم، فيما أصيب آخرون بجروح من جراء حوادث صعقات البرق في ولاية راجستان، شمال غربي الهند، حيث شهدت بعض أجزاء من الولاية هطول أمطار موسمية.


وقال متحدث باسم إدارة الأرصاد الجوية الهندية - حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية - إن ارتفاع منسوب مياه الأمطار سجل 10 سنتيمترات حتى صباح اليوم الإثنين في مدينة كاثومار بمنطقة الوار وكذلك في مقاطعة /راجسماند / في الولاية ذاتها.

 

كما أصدرت إدارة الأرصاد تحذيرا باللون البرتقالي - في إشارة إلى مدى خطورته - لبعض المقاطعات التي تشهد سوء أحوال جوية في الولاية ذاتها، بينما أفادت الشرطة إلى أنه تم نقل الضحايا الأربعة إلى المستشفى.

 

اقرأ أيضاً..

الهند: مصرع وإصابة 19 شخصاً في حادث تصادم حافلتين بولاية "أوديشا"

 

أعلنت الشرطة الهندية اليوم الإثنين، مصرع 12 شخصا وإصابة سبعة آخرين في حادث تصادم حافلتين في حي "جانجام" بولاية "أوديشا".

وقال مسؤول بارز بشرطة "بيرهامبور" سارافانا فيفيك إم: "إن الحادث وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية بالقرب من منطقة "ديجابهاندي" على طريق "بيرهامبور-تاباباني" حيث اصطدمت الحافلة التي كانت تقل ضيوف حفل زفاف بحافلة ركاب أخرى ما تسبب في وقوع ضحايا"، وفقا لما نقلته قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية.

وعلى الفور، أسرع أفراد الشرطة إلى موقع الحادث فور الإبلاغ عنه بينما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

يشار إلى أن الهند لديها بعضا من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في العالم، حيث يقتل ويصاب مئات الآلاف من الأشخاص سنويا .. وتعزى معظم الحوادث إلى القيادة المتهورة وسوء صيانة الطرق وتقادم المركبات.

 

في سياق آخر، أفادت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين، بأن وحدات الدفاع الجوي أسقطت صاروخين من طراز "كاليبر" وسبع طائرات دون طيار من طراز شاهد.

وقالت القوات: إن ثلاثة صواريخ كاليبر كروز أطلقت من غواصة في البحر الأسود و8 طائرات بدون طيار من طراز شاهد -136 / 131 من الساحل الشرقي لبحر آزوف حيث نجحت القيادة الجوية الجنوبية في إسقاط صاروخين من طراز كاليبر وسبع طائرات مسيرة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.