رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وروسيا تناقشان الأوضاع في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، إن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، ناقش الوضع في الشرق الأوسط مع السفير المصري، نزيه نجاري.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر على موقعها: “استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو نزيه نجاري بناء على طلبه”.

وأضافت: “خلال المحادثة، تم تبادل شامل للآراء حول الوضع الحالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على القضية الفلسطينية والوضع في سوريا وحولها والأزمة في السودان".

وأشارت إلى أن “الجانبان ناقشا الأجندة الروسية المصرية، بما في ذلك جدول الاتصالات الثنائية”.

أخبار أخرى..

مصر: انتشال أول جثة من أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

انتشلت فرق الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية بمصر، اليوم الاثنين، جثة شاب يدعى "مصطفى.ع.أ"، 22 عاما، كأول ضحايا عقار شارع خليل حماده المنهار في منطقة سيدي بشر، وأسفر عن 4 إصابات، فيما تتواصل عملية رفع الأنقاض، بحثًا عن عالقين، وسط أنباء عن وجود أخرين.

واستعانت الحماية المدنية بأجهزة الاستشعار الدقيقة، والمعدات الثقيلة، والكلاب المدربة للمساعدة في أعمال البحث، كما دفعت بـ2 تشكيل "هايدرولك، وسلم كهربائي، ولودر، وحفار"، للاسراع في رفع حطام العقار ولتسهيل عمليات البحث عن ضحايا محتملين أسفل الأنقاض.

وقررت نيابة أول المنتزه في الإسكندرية، اليوم الاثنين، استدعاء مسئولي الحي لسؤالهم حول ما اتخذ من إجراءات إدارية وقانونية بشأن الحالة الإنشائية والمخالفات البنائية بنهاية العقار المنهار، قرارات الإزالة الصادرة من الحي بشأنه.

وعاينت النيابة موقع الانهيار، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الحادث، مع مدها بتقرير الحماية المدنية، والتحفظ على ملف العقار بالحي لفحصه، وتشكيل لجنة هندسية للوقوف على سلامة العقارات المجاورة.

وعملت الحماية المدنية في الإسكندرية، على تبريد آثار انبعاث دخان طفيف من بين أنقاض العقار رقم 5 والمكون من 13 طابقًا، يستخدم كشقق مصيفية، وانهار في شارع خليل حمادة، منطقة سيدي بشر، التابعة لنطاق حي أول المنتزه، فيما تواصل رفع الأنقاض، بحثًا عن محتجزين أو ضحايا مُحتملين.

وأسفر الانهيار الذي انتقل محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف إلى موقعه فور حدوثه - حتى الآن - عن إصابة 4 أشخاص، بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين، وذلك أثناء أدائه مهام عمله بالعقار المنهار، تم نقلهموإلى المستشفى لاسعافهم.