رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يودع كأس آسيا تحت 17 سنة

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

ودع منتخب السعودية كأس آسيا تحت 17 سنة، بعد خسارته اليوم الإثنين من أوزبكستان 2-0، في ربع نهائي البطولة المقامة في تايلاند.

سجل هدفي أوزبكستان حارس مرمى السعودية محمود البري بالخطأ في مرماه (79) وديلشود عبدوللاييف (84).

وأهدر نواف البشضري ضربة جزاء للسعودية في الدقيقة 17.

ويلتقي منتخب أوزبكستان في الدور قبل النهائي يوم الخميس، مع نظيره الكوري الجنوبي، الذي تغلب على تايلاند 4-1 أمس الأحد.

أضاع منتخب السعودية فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 17 احتسبت نتيحة تعرض نواف الجدعاني للدفع داخل منطقة الجزاء من قبل أسدبيك اوكتاموف، لكن الحارس محمد صابروف تألق في التصدي للتسديدة التي نفذها نواف البشري.

وتمكن منتخب أوزبكستان من خطف هدف التقدم في الدقيقة 79 بعدما تابع كريموف كرة مرتدة من المدافعين، قبل أن يرسل تمريرة ارتطمت بقدم حارس السعودية وحولت مسارها إلى داخل المرمى.

ثم سجل الأوزبك الهدف الثاني إثر ركلة ركنية وصلت إلى ديلشود عبدوللاييف، الذي حولها بقدمه في الشباك (84).

يذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما 2023.

وبذلك فقد المنتخب السعودي فرصة التأهل إلى هذا المحفل العالمي.

اليابان إلى نصف النهائي:

تأهل منتخب اليابان، إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 17 عامًا، المقامة حاليًا في تايلاند، بعدما تغلب على أستراليا (3-1) اليوم الإثنين في دور الثمانية.

سجل الأهداف الثلاثة للمنتخب الياباني جاكو ناواتا، ويوتاكا ميتشيواكي، ورينتو تاكاوكا، في الدقائق (10، 23، 74)، بينما سجل نيستوري ايرانكوندا الهدف الوحيد للمنتخب الأسترالي في الدقيقة (62).

ويلتقي المنتخب الياباني في نصف يوم الخميس المقبل مع منتخب إيران الذي تأهل بفوزه على نظيره اليمني (4-2) بضربات الجزاء الترجيحية أمس الأحد.

كذلك كان منتخب كوريا الجنوبية، قد تأهل للمربع الذهبي أمس الأحد بالفوز على نظيره التايلاندي (4-1).

يذكر أن المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي تحصل على البطاقات الأربع المخصصة لقارة آسيا في كأس العالم للناشئين المقررة في إندونيسيا.