رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يكشف عن خطة جديدة بشأن الإنترنت

نشر
الأمصار

يستعد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، للكشف عن استثمارات تقدر بنحو 42 مليار دولار، مخصصة لتوسيع نطاق خدمات الإنترنت، في محاولة لإتاحة الوصول للإنترنت لكل الأمريكيين بحلول عام 2030.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال جيف زينتس، كبير موظفي البيت الأبيض: “لدينا فرصة تاريخية لنشكل تغييرا حقيقيا في حياة الناس.. والتأكد من أننا نحقق هذه الإمكانات هو ما نحن بصدده كل يوم وللتأكد من أن الناس يشعرون بذلك على طاولة مطبخهم، في مجتمعاتهم، في ساحاتهم الخلفية”.

وقارن زينتس جهود النطاق العريض بجهود الرئيس فرانكلين روزفلت في عام 1936 لجلب الكهرباء إلى المناطق الريفية في أمريكا.

وتقدر الإدارة الأمريكية أن هناك حوالي 8.5 مليون موقع في الولايات المتحدة تفتقر إلى الوصول إلى اتصالات النطاق العريض.
وستبدأ الخطوة المرحلة الثانية من جولة بايدن التي يحاول خلالها تسليط الضوء على تأثير تشريع أقره الكونجرس في النصف الأول من ولايته على الأمريكيين.

أخبار أخرى….. 

 

بايدن يبحث مع زعماء ٣ دول أوروبية تطورات الأوضاع في روسيا

الأمصار

قال البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن بحث التطورات في روسيا مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وأضاف البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها قناة الحرة الأمريكية، إن الرئيس بايدن تلقى اليوم إحاطة من فريقه للأمن القومي حول التطورات في روسيا.

وذكر مستشار الأمن القومي ووزيرى الخارجية والدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة شاركوا في الإحاطة بشأن روسيا.

ولفت إلى أن بايدن بحث التطورات في روسيا مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وصباح السبت، أعلن مؤسس مجموعة "فاجنر"، يفجيني بريجوجين، وصول قواته إلى مدينة "روستوف نا دون" الروسية ومحاصرة مقر المنطقة العسكرية الجنوبية.

وأظهرت مشاهد تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاتلي فاغنر منتشرين حول مبنى المقر التابع لوزارة الدفاع الروسية مع عربات مدرعة ودبابات.

اقرأ أيضاً..

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم، أن السلطات القضائية في روسيا لن تلاحق مقاتلي قوات فاجنر قضائيًا، بعد يومٍ من إعلان قائد فاجنر يفجيني بريجوجين تمرده المسلح ضد روسيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن بيسكوف قوله: "القضية الرئيسية ضد بريجوجين سيتم إسقاطها عنه، وسيغادر إلى بيلاروسيا. وضمان تمكن بريجوجين من المغادرة إلى بيلاروسيا هو كلمة رئيس روسيا فلاديمير بوتين".

وأجاب بيسكوف على سؤال حول ما إذا كان بوتين لا يزال يثق بوزير الدفاع: "لست على علم بأي تغييرات في هذا الصدد.

وأضاف بيسكوف: "اتفق بوتين ولوكاشينكو في الصباح على وساطة مينسك للتسوية، كانت مبادرة شخصية من رئيس بيلاروسيا، كان هناك هدف أسمى لتجنب إراقة الدماء والمواجهة الداخلية، باسم هذه الأهداف كانت جهود لوكاشينكو".

وفي وقت سابق من السبت، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب له ما يحدث من تطورات متسارعة في روسيا، و"التمرد المسلح" الذي قام به مؤسس قوات فاجنر العسكرية الخاصة بأنه "طعنة في الظهر".

وقال بوتين: "تم جر قوات فاجنر لمغامرة إجرامية عبر التمرد المسلح"، مشيرا إلى أنه سيتم الرد بشكل قوي وصارم على التمرد.

واتهم بوتين قائد فاجنر بـ"خيانة" روسيا بدافع "طموحات شخصية"، مشيرا إلى أن تمرد فاجنر هو "تهديد قاتل" للدولة الروسية.