رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا: من الصعب أن نطلب من تونس رفع الدعم عن الخبز والبنزين

نشر
 وزير الخارجية والتعاون
وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، إنه “من المهم أن تكون هناك مشاركة أوروبية لمحاولة معالجة المشكلة المالية (لتونس) وحلها، وضمان استقرار البلاد وشمال إفريقيا بأسره”، فضلا عن “الحد من تدفقات الهجرة”.

وأضاف الوزير تاياني خلال مداخلته في اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ الإثنين، إن “إيطاليا في المقدمة: نحن بالتأكيد لا نتخلى عن المطالبة بإجراء الإصلاحات”، لكن “هذه الأخيرة يمكن تطبيقها لاحقاً”، لافتاً إلى أنه: “يبدو لي أن من الصعب أن نطلب سحب الدعم عن الخبز والبنزين لأننا بحاجة إلى تجنب التوترات الاجتماعية، ومع ذلك، يمكن إجراء إصلاحات أخرى”.

وأكد نائب رئيس الوزراء أنه “ينبغي السير على ما كررنا قوله دائماً: دعم وإصلاحات.. دعم وإصلاحات”. وأكد أنه “في الوقت الذي تستعر فيه الحرب على حدود أوروبا، يجب ألا ننسى أهمية الجبهة الجنوبية”. واختتم بالقول: “لقد أكدت دائما على أهمية الدور الذي يلعبه الغرب في منطقة المتوسط”.

أخبار أخرى…

حالة الطقس في ليبيا الإثنين 26 يونيو 2023

توقعت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، بقاء الأجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و42 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض الساحل من طرابلس إلى سرت، الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الأجواء معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و29 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية نسبيا وتتراوح بين 30 و35 درجة مئوية على الداوخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجبل الأخضر يتخللها أحيانا سقوط زخات خفيفة من المطر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية على معظم المناطق مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.