رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باولو فونسيكا يوافق على تدريب الهلال السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الإثنين، أن البرتغالي باولو فونسيكا توصل لاتفاق مع نادي الهلال لتدريب الفريق فى الموسم المقبل.

 وأكدت صحيفة الميدان الرياضي، أن المدرب البرتغالي طالب "الزعيم" بالتوصل لصيغة تفاهم مع نادى ليل الفرنسي بشأن الشرط الجزائي. ويعتبر فونسيكا هو الأقرب لتولى تدريب الزعيم في الموسم المقبل.

ويرتبط فونسيكا بعقد مع ليل الفرنسي حتى صيف 2024 واشترط المدرب البرتغالي عدم ممانعة نادي ليل لرحيله، فى ظل ارتباطه معه بعقد ممتد حتى الصيف المقبل، تاركا الباب مفتوحا على مصراعيه لإتمام التعاقد بين الطرفين.

وألغت إدارة نادي الهلال السعودي مران الفريق فى الرياض قبل المغادرة إلى النمسا، تحضيرًا للموسم الرياضي الجديد.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن هذا القرار يأتي بسبب التأخر فى إعلان المدرب الجديد، المتوقع أن يحسم مصيره فى الأيام القليلة المقبلة، على أن يجتمع فهد بن نافل رئيس نادي الهلال مع لاعبي الفريق، وستكون الأيام الثلاثة الأولى للفحوصات الطبية فقط، على أن تكون البداية الفعلية فى النمسا.

وأعلن نادى الهلال السعودى تعاقده بشكل رسمى مع كاليدو كوليبالى مدافع فريق تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، كما سبق وتعاقد الهلال مع لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون.
 

فيرمينو يقترب من الدوري السعودي بعد الخروج من ليفربول

دخل البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول، في مفاوضات من أجل الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في دوري روشن السعودي، ضمن الخطة التي تنفذها المملكة لاستقدام اللاعبين الأجانب من الدوريات الأوربية .

وينتهي عقد فيرمينو مع ليفربول في 30 حزيران/يونيو الجاري، لكن النادي الإنجليزي أعلن عدم تجديد عقد المهاجم البرازيلي رسميا منذ أسابيع عديدة.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أهلي جدة يجري محادثات للتعاقد مع روبرتو فيرمينو.. المفاوضات جارية، والنادي السعودي ينتظر القرار النهائي للاعب".

وأضاف: "يخطط الأهلي لحجز الكشف الطبي الخاص بفيرمينو في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، في حالة حصولهم على الضوء الأخضر من اللاعب".

وتابع: "عرض النادي السعودي على المهاجم البرازيلي عقدا لمدة 3 سنوات ينتهي في حزيران/يونيو 2026، ويأمل الأهلي أن يجرى الكشف الطبي بين الأربعاء والجمعة".

يذكر أن فيرمينو ارتبط أيضا بالانتقال إلى عدة أندية كبرى في أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة، لكن لم تتطور المحادثات مع أي نادٍ حتى الآن.