رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. البابا تواضروس يتصل بشيخ الأزهر للتهنئة بعيد الأضحى

نشر
الأمصار

أجرى قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًّا بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وأعرب قداسة البابا تواضروس خلال الاتصال عن تمنياته لفضيلة الإمام الأكبر ولجميع الإخوة المسلمين بالسعادة والخير.

من جانبه، شكر فضيلة شيخ الأزهر قداسة البابا تواضروس على معايدته متمنيًّا له الشفاء العاجل والعودة لممارسة نشاطه في أقرب وقت.

كما أرسل قداسة البابا تواضروس الثاني برقية تهنئة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في نص البرقية، فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، يسرني بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أهنئ فضيلتكم وجميع أحبائنا المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.  

داعين الله أن يوفقكم في استكمال مسيرتكم المخلصة  في القيام بالدور التنويري لنشر الوعي وقيم التسامح وثقافة السلام والعيش المشترك.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في وقت سابق اليوم التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك.

وبعث قداسته برقية تهنئة بهذه المناسبة قال فيها:السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بالاصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أقدم لفخامتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، شاكرين الله الذي يعين مساعيكم في تنمية البلاد ومواجهة التحديات المختلفة، وندعوه أن يبارك كل ما تمتد إليه أيديكم لبناء وطننا العزيز مصر وتحقيق آمال المصريين.

واختتم برقيته قائلا، دمتم محفوظين بعناية الله، ودام الخير والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

أخبار أخرى..

سفير مصر بالهند: الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي واجها تحديات متشابهة

كشف السفير المصري بالهند، كواليس زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لمصر بعد لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال السفير وائل حامد سفير مصر في الهند في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد على، والمذاع عبر فضائية «الحديث اليوم»، إن زيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر دليل على أهمية وإمكانيات مصر لمنحهم جسرًا لتأسيس نفسه كدولة عظمى.