رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر الأولمبي يتعادل مع النيجر في بطولة أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

حسم التعادل السلبي، نتيجة مباراة منتخب مصر الأولمبي، ضد نظيره منتخب النيجر، في المباراة التي تقام بينهم ضمن منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

ويتواجد منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات: «مالي - الجابون - النيجر».

وجاء تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة منتخب النيجر اليوم في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد - حسام عبد المجيد - محمد طارق - محمد أشرف.

خط الوسط: محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - أحمد عاطف.

خط الهجوم: محمود صابر - إبراهيم عادل- أسامة فيصل.

ويتأهل للأولمبياد ثلاثة منتخبات بشكل مباشر، وهم «البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث»، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع نظيره من قارة آسيا من أجل بلوغ الدورة الأولمبية والتي تقام في العام المقبل.

وفي مباراة أخرى، استهل المنتخب الغاني الأولمبي مشواره في المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي انطلقت أمس في المغرب، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، بالفوز على الكونغو برازافيل (3-2).

وكانت البطولة قد افتتحت أمس السبت، حيث فاز منتخب المغرب المضيف على نظيره الغيني (2-1)، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وتقدم منتخب غانا بهدف أحرزه إرنست نوواما في الدقيقة 50، قبل أن يضيف إيمانويل يبواه الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 83 عاد يبواه ليسجل الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الغاني من ضربة جزاء، قبل أن يسجل كوكولو هدف تقليص الفارق لمنتخب الكونغو برازافيل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وبعده بدقيقة واحدة سجل ناجاتسي الهدف الثاني.

عبد الصمد الزلزولي: حققنا المطلوب في أول مباراة

قال عبد الصمد الزلزولي، قائد المنتخب الأولمبي المغربي، إن فريقه حقق المطلوب من مباراة غينيا الافتتاحية في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، وهو الفوز بنتيجة (2-1) وتأمين النقاط الثلاث. 

وأضاف الزلزولي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المباراة وتسجيله هدفي الفوز: "فعلا وجدنا صعوبات كبيرة في الشوط الأول ولم نكن جيدين، لكن ذلك يعود إلى أن لدينا مجموعة ما زالت فتية".

وتابع: "هناك عدة لاعبين لم يتدربوا أو يخوضوا مباريات كافية كمجموعة وما زلنا نبحث أكثر عن الانسجام، لكن الأداء سيتطور تدريجيا".

وأشار لاعب برشلونة المعار إلى أوساسونا، إلى أن مستوى المنتخب المغربي كان أفضل وأقوى من منافسه الغيني.

وتابع: "تحدث معنا المدرب بين الشوطين وغيرنا بعض الأمور وأصبحنا أكثر هجوما وضغطا في مناطقهم الدفاعية، الشيء الذي مكننا من تسجيل هدفين".