رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: أمنح أولوية قصوى للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يبدأ يومه وينهيه مركزا على العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وذلك غداة أزمة تمرد مقاتلي فاجنر التي انتهت بتسوية.

 

وحسب موقع سكاى نيوز، قال بوتين "أمنح أولوية قصوى "للعملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا وأبدأ يومي وأنهيه بهذا الأمر".

وأضاف الرئيس الروسي أنه على تواصل دائم مع مسؤولي وزارة الدفاع، مؤكدا أن روسيا "واثقة من أن جميع خططها ومهامها المتعلقة "بالعمليات العسكرية الخاصة" في أوكرانيا".

أخبار أخرى..

كوريا الجنوبية: رعايانا آمنون بعد التمرد المسلح لمجموعة فاجنر 

 

الأمصار

 

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن الرعايا الكوريين الجنوبيين مازالوا آمنين، في مدينة "روستوف-أون-دون" جنوب روسيا، بعد تمرد مسلح، من قبل مجموعة المرتزقة الروسية الخاصة "فاجنر"، ضد الجيش الروسي.

ونقلت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، عن مسئول بالوزارة قوله أمس السبت، إن البعثة الكورية الجنوبية، المسئولة عن المنطقة، نفذت عملية فحص طارئة للسلامة لجميع المواطنين الكوريين، الذين يعيشون في المنطقة، مباشرة بعد إعلان قوات فاجنر التمرد المسلح.

وأضاف المسئول أن البعثة أكدت أن جميع الكوريين الجنوبيين التسعة آمنون، مشيرا إلى اعتزام الحكومة تعتزم مراقبة الوضع، بعناية، بينما تبقي على اتصالات وثيقة مع المواطنين الكوريين في المنطقة.

وكان يفجيني بريجوجين، زعيم مجموعة "فاجنر" قد أعلن الحرب على وزارة الدفاع الروسية، أمس الأول الجمعة، وزعم الاستيلاء على مقر قيادة الجيش الروسي، في مدينة "روستوف-اون-دون" أمس السبت.

غير أنه تم إخماد التمرد المسلح، بعد يوم، عندما توصلت روسيا وزعيم مجموعة "فاجنر" إلى اتفاق، بدا أن رئيس بيلاروس، الكسندر لوكاشينكو، توسط فيه. 

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن بحث التطورات في روسيا مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وأضاف البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها قناة الحرة الأمريكية، إن الرئيس بايدن تلقى اليوم إحاطة من فريقه للأمن القومي حول التطورات في روسيا.

 

وذكر مستشار الأمن القومي ووزيرى الخارجية والدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة شاركوا في الإحاطة بشأن روسيا.

ولفت إلى أن بايدن بحث التطورات في روسيا مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا.