رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع بورصة الكويت بختام تعاملات الأحد

نشر
الأمصار

تراجعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت بختام تعاملات اليوم الأحد، حيث هبطت مؤشرات السوق “الأول”، و”العام”، و”الرئيسي” بنسبة 0.89% و 0.87% على التوالي، كما انخفض مؤشر السوق الرئيسي 50 بنحو 0.68%، ونزل “العام” بنسبة 0.85%.

سجلت قيمة تداول البورصة حوالي 33.44 مليون دينار، وزعت على 151.11 مليون سهم، بتنفيذ 7.59 ألف صفقة.
انخفض 12 قطاعا على رأسها الرعاية الصحية بنسبة 1.23%، بينما ارتفعت التكنولوجيا وحيدا بنسبة 5.63%.

أخبار أخرى..

سفارة الكويت في روسيا تهيب بالمواطنين الحيطة والحذر

أهابت سفارة الكويت لدى روسيا الإتحادية بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في روسيا ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية الروسية.

ودعت السفارة في بيان صحفي على ضوء التطورات الجارية في روسيا الإتحادية المواطنين المتواجدين هناك للتواصل مع السفارة في حال الاستفسار أو طلب المساعدة عبر رقم الطوارئ التالي:(0079256311313).

أخبار أخرى..

أمير الكويت يهنئ نظيره القطري بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى أمير دولة قطر  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم في دولة قطر.

وبحسب صحيفة الراي؛ فقد أشاد  أمير الكويت بما حققته دولة قطر من إنجازات تنموية وحضارية بارزة شملت مختلف المجالات. 
وعبر كذلك عن بالغ اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والتأكيد على الحرص الدائم والمشترك لتعزيزها والارتقاء بأفق التعاون القائم بينهما على كافة الأصعدة.

كما تمني  الأمير تميم بموفور الصحة وتمام العافية ولدولة قطر  وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

اقرأ أيضًا..

تأجيل الإعلان عن ترقيات القياديين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها


أفادت صحيفة “القبس” من الكويت ، نقلا عن مصادرها، بأنه تم تأجيل الإعلان عن ترقيات القياديين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

وحسب صحيفة “القبس”، قالت المصادر إنه كان من المفترض الإعلان عن المديرين، الذين تمت ترقيتهم أمس، إلا أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الكويتي، سعد البراك، طلب تأجيل الترقيات.

وأوضحت المصادر أن التأجيل جاء بهدف عرض الآلية، التي على ضوئها تم اختيار المرشحين، وأن هذا الأمر حق أصيل للوزير.

وأشارت إلى أن التروي في الاختيار بالنهاية يصب في مصلحة القطاع النفطي.
وكانت مؤسسة البترول الكويتية استأنفت إجراءات تسكين الشواغر في العديد من الوظائف الشاغرة في عدد من قطاعات المؤسسة وشركاتها التابعة الشهر الماضي، بعد ان توقفت لفترات طويلة، تطبيقاً لقرارات ديوان الخدمة المدنية بوقف التعيين والنقل والندب بسبب استقالة الحكومة.

وفي سياق أخر،أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، لتعزيز التعاون في التصدي للإرهاب وتبادل الخبرات في هذا الجانب.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير حمد المشعان -في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)- إن "مذكرة التفاهم ستعزز التعاون وتبادل الخبرات وتدريب الشباب والمعنيين بالدولة في مكافحة الإرهاب والتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لدعم الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب".