رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تقرر وقف التعاون والدعم للمشاريع الاستيطانية بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

قررت واشنطن وقف التعاون والدعم للمشاريع الاستيطانية بالضفة الغربية، وذلك حسبما لأفاد موقع العربية في شريط عاجل.

قد دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، واشنطن للضغط على إسرائيل لوقف إقامة "قطار هوائي " في عمق القدس المحتلة وذلك بعد مُصادقة المحكمة العليا الإسرائيلية على إقامة القطار ورفض جميع الالتماسات التي قدمت ضد هذا المشروع الاستيطاني.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، خط القطار جزءًا لا يتجزأ من حملات تهويد القدس وبلدتها القديمة وتشويه هويتها الحضارية الفلسطينية المسيحية الإسلامية، وجزءا من حملات تغيير واقعها التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم .قد دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، واشنطن للضغط على إسرائيل لوقف إقامة "قطار هوائي " في عمق القدس المحتلة وذلك بعد مُصادقة المحكمة العليا الإسرائيلية على إقامة القطار ورفض جميع الالتماسات التي قدمت ضد هذا المشروع الاستيطاني.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، خط القطار جزءًا لا يتجزأ من حملات تهويد القدس وبلدتها القديمة وتشويه هويتها الحضارية الفلسطينية المسيحية الإسلامية، وجزءا من حملات تغيير واقعها التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم . 

أخبار أخرى..

وصفت أجهزة الأمن في دولة الاحتلال الإسرائيلية، حرق المستوطنين اليهود لبيوت وسيارت الفلسطينيين العزل بالـ"إرهاب قومي"، محذرة من أن هذه العنف سوف يزيد من الهجمات الفلسطينية ويضر بما وصفته "الشرعية الدولية للأجهزة الأمنية في محاربة الإرهاب".

جاء ذلك في بيان مشترك، صدر مساء السبت، عن رئيس أركان جيش الاحتلال اللواء هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار وقائد الشرطة كوبي شبتاي، على خلفية تجدد هجمات المستوطنين في قرى وسط الضفة الغربية المحتلة.

وتضمن البيان بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت": "في الأيام الأخيرة، تم تنفيذ اعتداءات عنيفة من قبل مواطنين إسرائيليين ضد فلسطينيين أبرياء في أراضي يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية)".

وأضاف: "هذه الهجمات مخالفة لكل القيم الأخلاقية واليهودية وهي أيضا إرهاب قومي بكل معنى الكلمة، ونحن ملزمون بمكافحتها".

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة أطفال، عقب اقتحام مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وتمركزت بالقرب من شارع تل ومنطقة نابلس الجديدة، وسط اندلاع مواجهات، تخللها اعتقال ثلاثة أطفال لم تُعرف هويتهم بعد.