رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تشيلسي يعلن تعاقده مع الجامايكي دوجوان ريتشاردز

نشر
الأمصار

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم السبت، تعاقد مع اللاعب الجامايكي الشاب دوجوان ويسبر ريتشاردز، على أن ينضم للفريق في الموسم المقبل، بعد أن يكمل السن القانوني، 18عاما.

وقال تشيلسي في بيان عبر موقعه الرسمي: "أكمل تشيلسي التعاقد مع الدولي الجامايكي دوجوان "ويسبر" ريتشاردز ، الذي سينضم إلى النادي الموسم المقبل بعد عيد ميلاده الثامن عشر".

وأضاف: "يُعد اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا هدافًا غزيرًا للأهداف على مستوى الشباب، وقد استلم أول مباراة دولية له في وقت سابق من هذا العام ضد ترينيداد وتوباجو". 

وتابع: "جاءت البداية الأولى لريتشاردز مع بلاده بعد أن أكمل 90 دقيقة ضد قطر في وقت سابق من هذا الشهر، كما تم اختيار ريتشاردز من قبل جامايكا للكأس الذهبية القادمة".

وواصل: "وُلد المهاجم الشاب في بورت رويال، وتطور إلى لاعب دولي كامل في أكاديمية "فونيكس أليسترز" لكرة القدم، التي انضم إليها في سن 11.

وكان تشيلسي قد تعاقد مع الفرنسي كريستوفر نكونكو، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، قادما من لايبزيج الألماني، بعقد حتى 2029. 
 

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية آخر تطورات الهلال السعودي في التعاقد مع كاليدو كوليبالى مدافع فريق تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

وأكدت صحيفة اليوم السعودية وصول المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي العاصمة السعودية الرياض، بعد إتمام تعاقده مع نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وأوضحت اليوم أن كوليبالي سيكون الصفقة الثانية لنادي الهلال، بعد إعلان التعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز لاعب وسط ولفرهامبتون الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أنه بعد وصول كوليبالي إلى الرياض، توجه إلى مقر نادي الهلال، من أجل إجراء جلسات التصوير مع مصورين المركز الإعلامي للنادي.

ومن المقر الإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع كوليبالي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وانضم كوليبالي، 32 عاما، إلى تشيلسي في 2022 مقابل 38 مليون يورو، ويرتبط بعقد مع البلوز حتى يونيو 2026، وتبلغ قيمته السوقية 15 مليون يورو.

وشارك كوليبالي مع تشيلسي في 32 مباراة سجل فيها هدفين وصنع هدفا، وسبق أن لعب 317 مباراة مع نابولي سجل فيها 14 هدفا وصنع 8، وحقق مع نابولي لقبا في كأس إيطاليا ولقبا في كأس السوبر الإيطالي، كما نال لقبا في كأس بلجيكا مع جينك.