رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الليلة.. عرض فيلم " the son " بسينما الهناجر

نشر
 the son
the son

تعرض سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، اليوم السبت، فيلم " The Son " في الساعة السابعة مساءً، حيث يأتي هذا الفيلم بعدما فاز الكاتب والمخرج الفرنسي فلوريان زيلر بفيلم "The Father" الذي تولى إخراجه بجائزة أوسكار، وساهم بإبراز اسمه في مجال الإخراج السينمائي.

نجاح الكاتب والمخرج الفرنسي فلوريان زيلر 

 

وعلى غرار فيلمه الأول، اقتبس زيلر قصة "ذي سَن" من إحدى مسرحياته الناجحة،  ويشارك الممثل أنتوني هوبكنز بشكل محدود في العمل الجديد، بعدما أدى دور البطولة في "ذي فاذر" ونال بفضله أوسكار أفضل ممثل.

ويجمع زيلر (43 عامًا) في فيلم " the son " الذي يشارك فيه، طاقمًا بارزًا من الممثلين كالأسترالي هيو جاكمان في دور البطولة، إضافة إلى الأمريكية لورا ديرن والبريطانية فانيسا كيربي.

أحداث فيلم the son


 ويتطرق العمل الجديد  إلى مسألة الصحة النفسية، بعدما كان "ذي فاذر" تناول مرض ألزهايمر.

ويتمحور الفيلم على قصة مراهق (يؤدي دوره النجم الصاعد زين ماكغراث) يعاني اكتئابًا حادًا في ظل خشية أهله من الفشل في إنقاذه.

نجوم فيلم the son

 

يأتي فيلم The Son من بطولة النجم هيو جاكمان، والذي شارك في العديد من الأعمال المميزة بهوليوود منها أفلام، The Wolverine، Les Misérables، Reminiscence، وغيرها من الأعمال المميزة.

ويضم فيلم The Son عددا من النجوم المميزين بهوليوود منها، هيو جاكمان، زين ماكجراث، فانيسا كيربى، لورا ديرن، أنتوني هوبكنز، هيو كوارشى، وليام هوب، نانسي بالدوين.

فيلم The Son من إخراج فلوريان زيلر، شارك في إخراج العديد من الأعمال المميزة بهوليوود منها: Do Not Disturb،The Other Woman، The Father.

إحياء ذكرى ميلاد العندليب ورحيل السندريلا

من ناحية أخرى، احييت سينما الهناجر،  ذكرى ميلاد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ورحيل السندريلا سعاد حسني، وبالتزامن مع تلك المناسبتين، قرر صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، إحياء ذكراهم بعرض فيلم " البنات والصيف "، داخل سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

بعد عرض الفيلم بدار الأوبرا،قام ندوة نقاشية مع الجمهور للحديث عن مواقف وذكريات "العندليب والسندريلا"، بحضور مجموعة من الفنانين والمخرجين الذين تعاونوا معهما قبل رحيلهما.

فيلم “البنات والصيف”، من بطولة: عبد الحليم حافظ وسعاد حسني، عن قصة لإحسان عبد القدوس وشارك في إخراجه 3 مخرجين هم: فطين عبد الوهاب، عز الدين ذو الفقار، وصلاح أبو سيف.