رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تعبر عن قلقها من تطورات الأوضاع في روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت دولة قطر أنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في روسيا الاتحادية التي نتجت عن التمرد على الجيش، ودعت إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والاحتكام لصوت العقل، وتجنيب المدنيين تبعات المواجهات.

وحذرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم، من أن تفاقم الأوضاع في روسيا وأوكرانيا سيكون له تبعات سلبية على الأمن والسلم الدوليين، وعلى إمدادات الغذاء والطاقة، التي تأثرت أساسا بالأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وأكدت الوزارة، على موقف دولة قطر الثابت من الالتزام بميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي، واحترام سيادة الدول وسلامة أراضيها، كما عبرت عن تطلع دولة قطر إلى أن تنتهج جميع الأطراف الحوار والطرق السلمية لحل الخلافات، بما يحقق الأمن والاستقرار في روسيا وأوكرانيا على حد سواء، وينهي الأزمة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

أخبار أخرى..

قطر وسنغافورة توقّعان 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

 وقّع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، اليوم الأربعاء، 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين حكومتي البلدين.

وأشار بيان صادر عن الديوان الأميري اليوم الأربعاء، إلى أن مذكرات التفاهم تضم مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي، ومذكرة في مجال الطاقة، وأخرى في مجال الأمن السيبراني، ومذكرة تفاهم بشأن تنفيذ برامج تدريبية لدول الحوار الآسيوي والشرق الأوسط في مركز التدريب الإقليمي للإدارة العامة بدولة قطر.

وحضر مراسم التوقيع من الجانب القطريعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ومن الجانب السنغافوري أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيسة.

وتستعد دولة قطر إلى إبرام ثاني أكبر صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة صينية تسيطر عليها الدولة في أقل من عام.

ومن المتوقع أن توقع مؤسسة البترول الوطنية الصينية وشركة قطر للطاقة الاتفاقية التي تبلغ مدتها 27 عاماً اليوم الثلاثاء، تشتري الصين بموجبها 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً من الدولة الخليجية، بحسب ما أعلنه أشخاص مطلعون.