رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تدين اعتداءات المستوطنين في فلسطين وتدعو إلى تحرك دولي عاجل لوقفها

نشر
الأمصار

أدانت دولة قطر، اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الوحشية على عدد من القرى في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين العزل، لا سيما النساء والأطفال.

وحذّرت وزارة الخارجية القطرية في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، من أن "جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وممتلكاته ومرافق خدماته، ستوسّع دائرة العنف، وتعوّق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، كما تقوّض الجهود الدولية لتحقيق حل الدولتين".

وشددت على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمها المروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقديم مرتكبيها للعدالة الدولية".

وجددت التأكيد على "موقف دولة قطر الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

أخبار أخرى..

قطر وسنغافورة توقّعان 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

 وقّع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، اليوم الأربعاء، 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين حكومتي البلدين.

وأشار بيان صادر عن الديوان الأميري اليوم الأربعاء، إلى أن مذكرات التفاهم تضم مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي، ومذكرة في مجال الطاقة، وأخرى في مجال الأمن السيبراني، ومذكرة تفاهم بشأن تنفيذ برامج تدريبية لدول الحوار الآسيوي والشرق الأوسط في مركز التدريب الإقليمي للإدارة العامة بدولة قطر.

وحضر مراسم التوقيع من الجانب القطريعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ومن الجانب السنغافوري أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيسة.

وتستعد دولة قطر إلى إبرام ثاني أكبر صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة صينية تسيطر عليها الدولة في أقل من عام.

ومن المتوقع أن توقع مؤسسة البترول الوطنية الصينية وشركة قطر للطاقة الاتفاقية التي تبلغ مدتها 27 عاماً اليوم الثلاثاء، تشتري الصين بموجبها 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً من الدولة الخليجية، بحسب ما أعلنه أشخاص مطلعون.

وستحصل المؤسسة الصينية، بحسب "فايننشال تايمز" على 5% من أسهم مشروع قطر التوسعي في حقل الشمال، كشريك في المشروع المشترك.