رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الفضة اليوم في المغرب 24 يونيو 2023

نشر
الأمصار

شهدت أسعار أونصة الفضة الحرة بالمملكة المغربية، قفزة مفاجئة في مستهل تعاملات اليوم السبت 24 يونيو 2023 وسجلت الأونصة 223.95 درهم.

وجاءت أسعار الفضة بالأوقية والجرام لجميع عيارات الفضة، عيار 99.9 (فضة نقية)، عيار 95.9 (بريطانيا)، عيار 92.5 (فضة إسترليني)، عيار 90 (فضة العملات)، عيار 80 (فضة المجوهرات).

أسعار الفضة في المغرب بالدرهم المغربي  (MAD)

جرام الفضة عيار 99.9- 999 (الفضة النقية) 7.19
جرام الفضة عيار 95.8- 959 (بريتانيا) 6.90
جرام الفضة عيار 92.5- 925 (فضة استرليني) 6.66
جرام الفضة عيار 90- 900 (عملة فضية) 6.48
جرام الفضة عيار 80- 800 (مجوهرات فضية) 5.76

اقرأ أيضًا..

المغرب يؤجل "قمة النقب" بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة


أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الجمعة، تأجيل قمة "النقب" التي كان مرتقباً تنظيمها في المغرب "بسبب الأوضاع السياسية" التي تشهدها المنطقة، في إشارة إلى التصعيد الإسرائيلي وسياسات الاستيطان.

وكان من المرتقب أن تجمع القمة وزراء خارجية الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر والإمارات والبحرين والمغرب، لكن تم تأجيلها لأكثر من مرة، دون أن يعلن عن الأسباب.

وقال بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري إجناسيو كاسيس في الرباط، إن القمة تحتاج "إلى توفر شروط موضوعية كي تحقق أهدافها"، بما يدعم الأمن والسلام في المنطقة، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى تنظيمها بداية الموسم المقبل (سبتمبر).

في وقت سابق، قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الجمعة، إنه سيجري تأجيل قمة للدول الموقعة على الاتفاقيات الإبراهيمة، والتي كان من المقرر أن يستضيفها المغرب هذا الصيف.

وعزا التأجيل إلى مشاكل في جدول الأعمال والأجواء السياسية غير المواتية، وفقاً لوكالة "رويترز".

وطبّعت إسرائيل علاقاتها مع عدة دول عربية بموجب اتفاقيات إبراهيم برعاية الولايات المتحدة. حيث وقعت الإمارات والبحرين والمغرب، في عام 2020، اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية.

والتقى وزراء خارجية هذه الدول لأول مرة في كيبوتس سديه بوكير في صحراء النقب، وحضر اللقاء أيضاً وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وبعد قمة النقب لوزراء الخارجية، جاء منتدى النقب، وكان من المتوقع أن يقوم بتعزيز التعاون في ستة قطاعات، بما فيها الصحة والأمن الإقليمي والتعليم والسياحة والطاقة.