رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة المخرج المصري جميل المغازى عن عمر يناهز 84 عاماً

نشر
الأمصار

كشف المخرج جميل جميل المغازى عن وفاة والده المخرج جميل المغازى منذ قليل، ونشر على صفحته الرسمية: "لا حول ولا قوه إلا بالله .. أبويا جميل المغازى فى ذمة الله.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويسعدك فى الجنة زى ما كنت بتسعدنا دايماً.. إنا لله وإنا إليه راجعون".


ويعد المخرج جميل المغازى من أهم مخرجى التليفزيون، حيث كان يشترك مع الإعلامى مفيد فوزى فى سهرات لمجموعة من الفنانين منهم كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ وزكى طليمات، كما اهتم بالعمل والتصوير واللقاءات مع شخصيات أخرى منها احسان عبد القدوس ويوسف إدريس وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي.

وقام المغازى بعمل تسجيلات نادرة مع عدد من الفنانين العملاقة، وشارك معه الكاتبة سكينة فؤاد والصحفية أمال بركة وقاموا بعمل حوارات ولقاءات نادرة مع عمالقة الفن والأدب والفكر، حيث تم تسجيل حلقات من النجوم العمالقة مثل عادل أمام ونور الشريف وفؤاد المهندس وكمال الشناوى ونجلاء فتحى وتوفيق الحكيم وعبد الرحمن الأبنودى وفيروز وماجدة الرومى وغيرهم من الشخصيات العظيمة والحلقات تعدت 500 ساعة.

أخبار أخرى..

هنأت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، الطفلتين حبيبة إبراهيم (16عامًا)، الفائزة في مسابقة "سفراء الثقافة الصغار العالمية للصين"، بأعمال الرسم الصيني التقليدي، بعد منافستها القوية مع متسابقين من 41 دولة، وجنى إسماعيل (16عامًا)،  التي حصلت على الجائزة التشجيعية للمسابقة ذاتها، حيث تسلمتا  الجوائز في سفارة الصين بالزمالك. 



وقالت وزيرة الثقافة المصرية: "إن الجائزة تؤكد تفوق أطفال مصر في كافة المجالات، كما أنها تُمثل أحد أوجه  التعاون الثقافي النشط مع الجانب الصيني في كافة المجالات الإبداعية.

تقديم الدعم والرعاية للفائزتين


وأكدت نيفين الكيلاني، أن وزارة الثقافة المصرية سوف تستمر في تقديم الدعم والرعاية للفائزتين، لدعمهما لاستمرار تفوقهما، وتنفيذًا لأحد محاور استراتيجية عمل الوزارة الهادفة إلى اكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين من البراعم والنشء والشباب في كافة مجالات الفنون والآداب.

وتأتي مشاركة الطفلتين من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، التابع للمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي،  وبالتنسيق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، برئاسة الدكتورة إيمان نجم، في إطار تعزيز التواصل والتفاهم، وكتابة فصل جديد من الصداقة بين الشباب في جميع أنحاء العالم.

وقال الكاتب محمد عبد الحافظ، رئيس المركز: "إن صندوق "سونغ تشينغ لينغ" للتبادل الثقافي وعلوم التكنولوجيا للشباب في الصين، يقوم  بدعم من هيئة التبادل والتعاون الدولي بوزارة الثقافة والسياحة لجمهورية الصين الشعبية، وبالتعاون مع المراكز الثقافية الصينية في الخارج.