رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الوطني الفلسطيني": تهديدات بن غفير وقاحة وتحريض مباشر على القتل

نشر
الأمصار

أكد ‏المجلس الوطني الفلسطيني، أن تصريحات الوزير الإسرائيلي المُتطرف إيتمار بن غفير، وتهديده بالقيام بعملية عسكرية يتم فيها قتل المئات من الفلسطينين وقصف المباني وهدمها على رؤوس سكانها، وتحريض اتباعه من المتطرفين بالاعتداء على الفلسطينين واللجوء إلى التلال هي وقاحة وتحريض مباشر على الإرهاب والقتل، وتعكس طبيعة الحكومة الإسرائيلية الحالية.

 

وطالب المجلس، في بيان صادر عن رئاسته، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كريم خان بإصدار أمر اعتقال لوزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف وأمثاله، وتقديمهم للعدالة الدولية، كما طالب المجتمع الدولي باعتبار المستوطنين تنظيم إرهابي يجب ملاحقة عناصره وتقديمهم للعدالة.

 

وأضاف المجلس أن بيانات الإدانة من المجتمع الدولي غير كافية، لأنها أصبحت مألوفة وليس ذات قيمة لدى الحكومة الإسرائيلية، ولا تعيرها أي اهتمام، والدليل تغول إجرام المستوطنين وتصاعد الأعمال الإجرامية من مهاجمة القرى، وحرق المنازل والممتلكات، وتدنيس الأماكن الدينية، وازدياد وتيرة الاستيطان في خرق واضح لجميع القرارات الدولية التي تحمي المدنيين.

 

اقرأ أيضًا..

ممثل الاتحاد الأوروبي: هجمات المستوطنين على الفلسطينيين اعتداء إرهابي


أكد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفين كون فون بورجسدورف، الجمعة، أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين على قرى فلسطينية في الضفة الغربية «اعتداء إرهابي».

كما طالب بورجسدورف، بضرورة محاسبة كل من تورط في الهجمات على المدنيين الفلسطينيين، لمنع تكرار الهجمات،  حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

جاء ذلك خلال زيارته قرية ترمسعيا في الضفة الغربية على رأس وفد ضم سفراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي والدول المماثلة، للاطلاع على تداعيات هجمات المستوطنين قبل يومين، التي خلفت قتيلًا، وأحرقت 30 منزلًا ودمرت 60 سيارة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي: «هذه الأرض محتلة وليست لأي جهة أخرى وإسرائيل ملزمة بموجب القانون الدولي بمنع أي اعتداء ينفذ من قبل المستوطنين، وأن تدافع باعتبارها قوة احتلال عن المواطنين الفلسطينيين وتحميهم».

وأضاف أن «الاتحاد الأوروبي سيتابع الموضوع على المستويات كافة، وسننقل هذه الرسالة لكل عواصم الدول أن هذه الاعتداءات يجب أن تتوقف، فهي مخالفة للقانون الدولي».

في سياق آخر، أدانت الإمارات بشدة اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الإرهابية على عدد من القرى الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وطالب بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الجمعة، السلطات الإسرائيلية إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية، مطالبة بمحاكمة من قام بالتصعيد بشكل شفاف ومحايد ومنع تكرار هذه الأعمال الإرهابية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).