رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يزور مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني

نشر
الأمصار

زار رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة 23 حزيران 2023 مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني.

ولدى وصول الرئيس إلى الحضرة القادرية كان في استقباله متولي الحضرة الشيخ عفيف الدين الكيلاني وجمع من العلماء والشيوخ ورجال الدين، بعدها أدى رئيس الجمهورية مراسم الزيارة لمرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني مبتهلا للباري عز وجل أن يحفظ العراق وينعم على العراقيين بالمزيد من الخير والأمن والاستقرار.

ودون رشيد كلمة في سجل  الزيارات في الحضرة  الكيلانية، كما أطلع رئيس الجمهورية على المكتبة القادرية التي تضم العديد من المصاحف والوثائق والكتب والمخطوطات التاريخية النفيسة، مشددا على ضرورة الحفاظ والاهتمام بهذا الإرث الكبير، وتشجيع السياحة الدينية.

وأكد الرئيس، خلال لقائه متولي الحضرة الشيخ عفيف الدين الكيلاني والقائمين عليها، أهمية الدور الإيجابي لرجال الدين في تعزيز النسيج الاجتماعي في هذه المرحلة عبر اعتماد الخطاب المعتدل ونشر ثقافة التسامح والتآخي، ومكافحة الفكر المتطرف، ونبذ العنف والكراهية والفرقة.

بدوره، أثنى الشيخ الكيلاني على زيارة السيد الرئيس للحضرة القادرية والتي تدل على مدى اهتمامه بالعتبات الدينية والمراقد المقدسة، وحرص فخامته على دعم جهود رجال الدين في تعزيز الوحدة الوطنية وحماية السلم المجتمعي.

واستعرض الشيخ عفيف الكيلاني بعض المسائل التي تواجههم، وعمليات الترميم والتوسعة ومعالجة الأضرار التي تعرضت لها الحضرة نتيجة الظروف الجوية، وبهذا الصدد أوعز السيد الرئيس بمساهمة الدائرة الهندسية في رئاسة الجمهورية فنيا في هذا الشأن.

أخبار أخرى..

الصدر يجيب بثلاث نقاط على تساؤلات حقوق الإنسان في الإسلام

انتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الفهم الخاطئ لحقوق الإنسان في موضوعة الحجاب للمرأة، فيما طرح عدة أجوبة لوجوب لبس الحجاب وعدم تعارضه مع حقوق الإنسان.

وفي سياق أخر، الصدر إلى إدخال اسم وسيرة والده الشهيد السيد محمد محمد صادق الصدر في المناهج الدراسية، فيما أكد أنه لولاه لانتشرت الطائفية والانحراف.

وفي وقت سابق، حدد مجلس الوزراء العراقي، يوم 18 من شهر كانون الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: أن مجلس الوزراء العراقي حدد يوم 18 من شهر كانون الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023".