رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: محاربة الفساد على رأس أولويات الحكومة وليس هناك خط أحمر

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن محاربة الفساد ومكافحة أسبابه على رأس أولويات الحكومة وليس هناك خط أحمر.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل جمعاً من شيوخ ووجهاء محافظة الأنبار".

وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، على "أهمية الدور الذي تؤديه العشائر في دعم الدولة وحفظ الأمن، بالإضافة إلى دورها المجتمعي الكبير في حفظ التماسك الاجتماعي بين أبناء الشعب".

وشدّد السوداني على أن "الحكومة ماضية في تنفيذ البرامج والخطط التي وردت في منهاجها الوزاري، من أجل تقديم كل ما من شأنه أن يرفع المستوى الخدمي والمعيشي والاقتصادي للمواطنين"، مؤكداً أن "محاربة الفساد، ومكافحة أسبابه جاءت على رأس أولويات الحكومة، وأنه ليس هناك خط أحمر في هذا الملف الذي تسبّب بإهدار الثروات وتلكؤ المشاريع".

وأشار إلى أن" الحكومة تضع مسألة عودة النازحين، وإعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش، ضمن أولوياتها التي تعمل على تنفيذها".

أخبار أخرى..

العراق: القبض على شبكة من 5 متهمين بتجارة المواد المخدرة في النجف

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على شبكة تتألف من (5) متهمين بالمواد المخدرة في النجف الأشرف.

وقالت الوكالة في بيان: إن" وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الأمنية لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة وملاحقة المطلوبين للقضاء، وبكمين محكم تمكنت مفارزنا في محافظة النجف الأشرف وبعد أخذ الموافقات القضائية من القبض وتفكيك شبكة تتألف من (5) متهمين من المتاجرين بالمواد المخدرة، حيث ضبطت بحوزتهم مواد مخدرة نوع (كرستال) وأدوات تستخدم للتعاطي وأسلحة نارية وقد تم توقيفهم وفق المادة القانونية (28) مخدرات".

وأضافت، أن" هذا يأتي في وقت تمكنت فيه مفارز وكالتنا أيضا من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة القانونية (405) شروع بالقتل وكذلك القبض على إحدى المتهمات والمطلوبة إلى مديرية الأمن الوطني في النجف الأشرف وفق المادة (18) من قانون عمليات زرع الأعضاء البشرية والتي سلمت إلى جهة الطلب أصوليا".