رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. عبوة صوتية تستهدف منطقة القصور الرئاسية في البصرة

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي، الجمعة، بانفجار عبوة صوتية ضمن منطقة القصور الرئاسية في البصرة اقصى جنوبي العراق.

وأبلغ المصدر، أن "عبوة صوتية كانت موضوعة اسفل كمية من الانقاض انفجرت بالقرب من البوابة الجديدة للقصور الحكومية التي تتخذ منها الحشد الشعبي وعدد من الدوائر الحكومية مقرا لها".

واشار المصدر الى "عدم تسجيل اصابات".

أخبار متعلقة..

مقتل جندي تركي متأثراً بجراح أصيب بها في شمال العراق

لقي جندي تركي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها شمال العراق منتصف يونيو بحسب وزارة الدفاع التركية.

ذكرت الوزارة في بيان أن جنديًا تعرض لجروح خلال هجوم إرهابي استهدف القوات العاملة في منطقة “المخلب” بشمال العراق في الخامس عشر من يونيو، وتم نقله إلى المستشفى.

على الرغم من المحاولات الحثيثة لإنقاذه حياته إلا أنه استشهد متأثراً بالجراح التي أصيب بها.

وتقوم تركيا بتنفيذ حملات لمحاربة المنظمة الإرهابية “بي كي كي” التي تستهدف قواتها ومواطنيها، وتنشط في عدة دول في المنطقة مثل سوريا والعراق وإيران.

وأعلنت السلطات اليونانية، في وقت متأخر من أمس الخميس، إنقاذ 145 مهاجراً عالقاً في جزيرة صغيرة بنهر إيفروس الذي يقع على الحدود مع تركيا، وهو الممر المعتاد للأشخاص الراغبين في الفرار إلى أوروبا.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية "آنا" عن وحدة تابعة للصليب الأحمر اليوناني حضرت العملية، أن المهاجرين، بينهم 45 امرأة و30 طفلاً، "في حالة جيدة".

وقال رئيس حرس الحدود اليوناني بانايوتيس هاريلاس إنها "ليست المرة الأولى التي يدفع فيها المهربون بالمهاجرين إلى الأراضي اليونانية".

نعت جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الجمعة ١٦ يونيو الجاري، ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء ١٤ يونيو، والذي كان قد انطلق من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريون.

 وتتابع سفارة جمهورية مصر العربية في أثينا مع السلطات اليونانية المعنية على مدار الساعة، عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثامين الضحايا للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين، كما تتابع وضع الناجين ممن تم التعرف على هويتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم.