رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غائم جزئيًا.. حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم

نشر
الأمصار

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023 في بيان لها الى احتمالات هطول أمطار بشكل كبير على أماكن متفرقة من البلاد .

واشار البيان الصادر من مديرية الأرصاد العمانية إلى أن حالة الطقس المتوقعة اليوم بأنه سيكون طقس غائم جزئيا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع، مع فرص تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وهطول أمطار متفرقة رعدية أحيانا خلال فترة الظهيرة.

وتهيب الأرصاد الجوية العمانية بالمواطنين والمقيمين على الأراضي العمانية بأن يتوخوا الحذر الكامل من انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب على أجزاء من سواحل بحر العرب، وعند هطول الأمطار وتطاير الغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، داعيه إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر.

أخبار أخرى..

عمان: استقرار المنطقة لن يتحقق دون عودة الهدوء إلى دمشق

أكدت صحيفة (الوطن) في عمان أن استقرار المنطقة لن يتحقق دون عودة الهدوء والاستقرار إلى دمشق، وسيطرة الدولة السورية على كامل الأراضي، وتفكيك أو طرد التنظيمات الإرهابية إلى خارج الأراضي السورية، وبحث سبل عودة اللاجئين السوريين من دول الجوار، وغيرها من الملفات التي تحتاج دعما ومساندة عربية.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان "موقف جيد يؤكد مكانة سوريا" - أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يدرك أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة وأمن واستقرار الدولة السورية؛ انطلاقا من استقلالها وسيادتها الكاملة على أراضيها، وذلك لما تمثله الجمهورية العربية السورية من ثقل على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وفي سياق أخر،نضمت سلطنة عمان رسمياً إلى الاتفاقية العامة لربط دول مجلس التعاون الخليجي بمشروع سكة حديد مشترك.

وحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أصدر سلطان البلاد هيثم بن طارق، مرسوماً بالموافقة على انضمام السلطنة إلى الاتفاقية العامة لربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشروع السكة الحديد.

ووجه السلطان العماني جهات الاختصاص بإيداع وثيقة الانضمام إلى الاتفاقية وفقاً لأحكامها، إضافة إلى نشرها في الجريدة الرسمية، والعمل بها من تاريخ صدوره.

ومشروع سكة حديد دول الخليج يهدف إلى ربط جميع دول مجلس التعاون بشبكة قطارات متقدمة بتكلفة إجمالية تصل إلى 15 مليار دولار.

وصدّقت دول الخليج على المشروع في العام 2009، لكنه تعطل لسنوات؛ بسبب الضغوط الاقتصادية الناتجة عن الأزمة المالية العالمية التي بدأت بالعام نفسه، ثم انخفاض أسعار النفط في 2014، ولاحقاً جائحة كورونا.