رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن الروسي يتهم الغرب بالاضرار بالعلاقات مع كازاخستان

نشر
الأمصار

وجه مجلس الأمن الروسي، اليوم الجمعة، اتهاما إلى الغرب بمحاولة ضرب إسفين بين روسيا وكازاخستان بالتدخل في شؤون الدول السيادية، حسبما ذكرت تاس روسيا.

وجاءت التعليقات من مجلس الأمن في الوقت الذي يزور فيه سكرتير المجلس نيكولاي باتوشييف كازاخستان لمقابلة نظرائه من جميع أنحاء منطقة آسيا السوفيتية السابقة.

كما أشارت "روسيا اليوم" إلى تأكيد أليكسي شيفتسوف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، أن الدول الغربية تسعى لضرب العلاقات بين روسيا وكازاخستان، استمرارا للنهج الأنجلوساكسوني القائم على بث الفتنة وإثارة النزاعات.

وأضاف شيفتسوف خلال المشاورات الروسية الكازاخية حول الأمن: "تسعى الدول الغربية إلى التأثير سلبا على العلاقات الروسية الكازاخسية".

وتابع: "تحاول الولايات المتحدة وحلفاؤها تأجيج المشاعر القومية والتلاعب بالرأي العام، بما في ذلك عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية في كازاخستان وهذا تدخل مباشر في شؤون الدول"، مشيرا إلى أن الأنغلوساكسونيين معتادون على التطفل في جميع أنحاء العالم، وبالتالي يرون في تعزيز التعاون بين بلدان رابطة الدول المستقلة تهديدا لهم.

وحذر من أن: "التعاون بين بلدان الاتحاد السوفيتي يشكل تهديدا مباشرا للطموحات الاستعمارية الجديدة للأنجلوساكسون، الذين اعتادوا التطفل على العالم. أساليبهم معروفة.. ضغط وابتزاز واستفزازات وتحريض على النزاعات. في من روسيا وكازاخستان يعرفون ذلك جيدا".

أخبار أخرى…

 

رئيس الدولة الإماراتي يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الفلبين

الأمصار

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإماراتي، اليوم اتصالاً هاتفياً من فخامة فيرديناند ماركوس رئيس جمهورية الفلبين.

 


وبحث الجانبان خلال الاتصال مختلف أوجه التعاون بين دولة الإمارات والفلبين، وفرص تطوير علاقاتهما خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم أهداف التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.


كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأعرب الرئيس فيرديناند ماركوس خلال الاتصال، عن شكره وتقديره للدعم الإغاثي العاجل الذي قدمته دولة الإمارات إلى المتضررين من بركان "مايون" في إقليم الباي في الفلبين .

 مثمناً مبادرات الإمارات الإنسانية ونهجها في التضامن وتعزيز الاستجابة الدولية أوقات الأزمات والكوارث وتقديم الإغاثة العاجلة للدول والفئات المتضررة.

أخبار أخرى..

تأكيد على أهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات لخدمة المصالح المشتركة

بحث بن زايد مع وزير خارجية إيران، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم التعاون والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المشتركة. كما استعرضا فرص التعاون في مختلف المجالات، من بينها التجارة والطاقة والصحة والثقافة.