رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يدعو إلى فرض ضرائب دولية لمكافحة تغير المناخ.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رؤيته لمعالجة القضيتين التوأمين المتعلقة بتغير المناخ ومكافحة الفقر المدقع، في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس.


وأكد ماكرون، خلال ظهوره المباشر على قناة فرانس 24، على الحاجة إلى التعاون العالمي و"التعبئة" في تطبيق الضرائب الدولية لدعم العمل المناخي والتخفيف من حدة الفقر.

وحث ماكرون على المساعدة في تحديد البلدان التي تفتقر حاليًا إلى ضرائب المعاملات المالية والضرائب على تذاكر الطيران ودعا إلى دعم جهود حشد الجهود الضريبية الدولية في المنظمة البحرية الدولية في يوليو، مما يبرز عدم فعالية الضرائب أحادية الجانب.

وشدد ماكرون على أهمية التعاون مع الصين في جهود إعادة هيكلة الديون الدولية، حيث أصبحت بكين دائنًا دوليًا رئيسيًا في السنوات الأخيرة، لا سيما في إفريقيا.

واعترف الرئيس الفرنسي بأن الدين الصيني يمكن أن يصبح فخا "إذا تجاوز حدًا معينًا". وسلط الضوء على أهمية وضع خطة تتماشى مع ممارسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعمليات الإنقاذ المالي والإقراض.

أخبار أخرى…

المستشار الألماني يدعو لتكاتف عالمي في مكافحة التغير المناخي خلال قمة باريس

الأمصار

دعا المستشار الألماني أولاف تشولس ،اليوم الجمعة، خلال كلمته في قمة  "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" لتكاتف عالمي في مجال مكافحة التغير المناخي.

 

وشدد المستشار الألماني على أنه  يجب أن نلتزم بكل التعهدات التي قطعنها على أنفسنا بشأن مكافحة الفقر والتغير المناخي.

وأضاف  المستشار الألماني أن ألمانيا تدعم التعاون بين البنوك متعددة الجنسيات

وأكد تشولس في كلمته على أهمية  أتستثمار الشركات في الدول الآسيوية والإفريقية.

كما أكد على أهمية التزام الدول الصناعية الكبرى بالوصول للحياد الصفري بحلول عام 2045.

أخبار أخرى…

بهدف تشويه سمعتها.. روسيا تكشف تفاصيل محاولة تهريب مواد مشعة خارج البلاد

الأمصار

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل محاولة لتهريب كيلوجرام من السيزيوم 137 المشع، لتشويه سمعة روسيا والإضرار بمصالحها في إطار  العملية العسكرية في أوكرانيا.

 

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قالت إدارة الاتصال بجهاز الأمن الفيدرالي، في بيان لها اليوم الجمعة، إنه "بالتنسيق مع وزارة الداخلية تم القبض على 5 أشخاص بحوزتهم المادة المشعة، كانوا يعتزمون تهريبها إلى خارج روسيا".

وأوضحت الإدارة أن "المجموعة بتنسيق مع مواطن أوكراني تمكنت من الحصول على كيلوجرام من السيزيوم 137 مقابل 3.5 مليون دولار بطريقة غير قانونية".

وأضافت أن "المجموعة كانت تحاول تهريب المادة المشعة إلى خارج روسيا لاستخدامها بهدف الإضرار بالمصالح الروسية والتأثير على سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بإنتاج أسلحة دمار شامل واستخدامها لتشويه سمعة روسيا".