رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأمريكي يستقبل رئيس الوزراء الهندي في البيت الأبيض

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في البيت الأبيض، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية لقطات حية لمراسم الاستقبال بحضور قرينة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وعدد من المسئولين البارزين، وقد استمع الزعيمان لموسيقى السلام الوطني لكل من الهند والولايات المتحدة.

ويصف البيت الأبيض، زيارة ناريندرا مودي للولايات المتحدة بأنها "زيارة دولة رسمية"، وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن الهند تعد بمثابة لاعب عالمي يصدر الأمن والاستقرار لمنطقة "الأندو-باسيفيك".

وفي وقت سابق، قال جوش جيتس، مذيع قناة ديسكفري، إنه اختبر غواصة “تيتان” للحصول على مقطع محتمل لعرضه في عام 2021، وأكد أن “الكثير من الأنظمة عملت، لكن الكثير منهم لم يفعلوا ذلك حقا في ذلك الوقت”.

وقال جيتس، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، “بعد تجربتي مع الغواصة “تيتان”، أصبح من الواضح في ذلك الوقت أن هناك الكثير من الاشياء لا تزال بحاجة إلى إصلاحها في الغواصة”.

وأضاف: "في النهاية، شعرت بنهاية تلك الرحلة أنني لم أستطع أن أشعر بالراحة وأنا بداخل “تيتان” في ذلك الوقت… شعرت أنها بحاجة إلى وقت للخروج والقيام بمهام ونوع من الدخول في أخدود قبل أن نذهب ونصور معها".

وقال جيتس، إن “الغواصة “تيتان” توفر راحة كبيرة من الداخل مقارنة بالغواصات الأخرى بسبب ألياف الكربون التي صنعت منها جزئيا، مما يسمح لها بأن تكون أكبر من الغواصات الأخرى التي لا تتسع إلا لشخصين إلى ثلاثة أشخاص”.

أخبار أخرى.. 

السواحل الأمريكية: مسيرة مائية وصلت قاع المحيط للبحث عن الغواصة المفقودة "تيتان" 

أعلن خفر السواحل الأمريكي عن وصول مسيّرة مائية لقاع المحيط للبحث عن الغواصة المفقودة "تيتان"، وذلك حسبما أفاد موقع العربية فى شريط عاجل.

أصبح اليأس يسيطر على فكرة العثور على الغواصة المفقودة "تيتان" فى قاع المحيط الأطلنطى، وذلك مع اقتراب اكتمال الساعات الكافية لمخزون الأكسجين المتاح على متن الغواصة، والذى يكفى لـ 96 ساعة فقط.

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس إن فرق الإنقاذ دفعت بمزيد من السفن والقوارب إلى موقع الاختفاء، أملا فى أن تساعد الأصوات التى رصدوها تحت الماء لليوم الثانى على التوالى فى تقليل نطاق البحث فى تلك المهمة الدولية العاجلة. إلا أن الساعات المتبقية قبل نفاذ الأكسجين قليلة للغاية.

وحتى هؤلاء الذين أعربوا عن تفاؤل، حذروا من استمرار وجود عقبات عديدة، ما بين رصد مكان الغواصة، إلى الوصل إليها بمعدات الإنقاذ، ثم جلبها إلى السطح، على افتراض أنها لا تزال سليمة. وكل هذا ينبغى أن يحدث قبل نفاذ مخزون الأكسجين.