رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنفيكا يحدد موعد إعلان صفقة دي ماريا

نشر
الأمصار

اقترب أنخيل دي ماريا الفائز بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني من العودة لفريق بنفيكا البرتغالي.

وذكرت الصحيفة البرتغالية "أبولا" المختصة بأنباء كرة القدم، اليوم الخميس، أن بنفيكا يعتزم إعلان تعاقده مع دي ماريا "35 عاما" غدا الجمعة.

ومن المقرر أن يوقع دي ماريا، الذي ودع يوفنتوس رسميا اليوم، على عقد لمدة عام مع خيار إضافة عام إضافي مع الفريق الذي يدربه روجر شميت.

ولعب دي ماريا، الذي بدأ مسيرته مع فريق روزاريو سينترال الأرجنتيني، مع بنفيكا، المتوج ببطولة أوروبا مرتين، في الفترة من 2007 إلى 2010 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد.

وبعد ذلك لعب مع مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وذكر التقرير، أن الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي الذي سيظل مع بنفيكا حتى 2025، لعب دورا في اتخاذ دي ماريا لقراره ، إضافة إلى أن عائلة دي ماريا لديها ذكريات جيدة في العاصمة البرتغالية.

وأعلن نادي يوفنتوس صباح اليوم الخميس رحيل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، بعد موسم واحد فقط من الانضمام للسيدة العجوز بعد مشوار كبير مع كبير ايطاليا في السنوات الأخيرة.

وودع يوفنتوس دي ماريا في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي، حيث أكد يوفي انفصاله عن الساحر الأرجنتيني.

وكتب يوفنتوس عبر حسابه الرسمي في تويتر: "شكرا لك دي ماريا ونتمنى لك الأفضل"، ثم نشر في تغريدة لاحقة أهم لقطات النجم الأرجنتيني مع الفريق خلال الموسم الماضي.

كان دي ماريا قد انضم إلى بيانكونيري في صيف 2022، في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن باريس سان جيرمان.

وعلى مدار الموسم، شارك دي ماريا في 40 مباراة بقميص يوفنتوس في مختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف: 4 في بطولة الدوري الإيطالي، و4 في الدوري الأوروبي.

يشار إلى أن تقارير عديدة خرجت في الساعات الماضية، لتؤكد أن دي ماريا على أعتاب الانضمام إلى بنفيكا البرتغالي.

ولعب دي ماريا بألوان بنفيكا لمدة 3 أعوام من 2007 حتى 2010، وخاض 121 مباراة، حيث سجل 15 هدفا وصنع 28.