رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. شركة الكهرباء تبدأ تنفيذ 3 محطات كهربائية بالجنوب

نشر
الأمصار

وجه نائب رئيس الحكومة المنتهية ووزير الصحة الليبي المكلف، رمضان أبوجناح عن تنفيذ شركة الكهرباء 3 محطات كهربائية لأول مرة بالجنوب الليبي.

وبدءت الشركة العامة للكهرباء في تنفيذ المحطات جهد 11/66 ك، وهي “محطة الزوية – الشاطئ، محطة أم الأرانب، محطة طريق سبها – أوباري”، بعد الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية ونقل المعدات من طرابلس.

وأوضحت الشركة إن تركيب هذه المحطات يأتي في إطار تحسين أداء الشبكة ورفع كفاءتها ودعم التغذية الكهربائية بالمنطقة الجنوبية، والتي تعد محطات من النموذج الألماني رقم (1).

داخلية الوحدة تناقش التعاون مع نظيرتها التركية في مجال التدريب

وفي سياق منفصل، عقد مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الداخلية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، نور الدين أبو جريدة، اجتماعا مع المندوب الأمني بالسفارة التركية لدى ليبيا العقيد محمد سفير، بحضور متابع الملف الليبي التركي بمكتب التعاون الدولي بالإدارة

وتم خلال الاجتماع، مناقشة التعاون الأمني القائم بين وزارة الداخلية الليبية ونظيرتها التركية في مجال التدريب.

كما تطرق الاجتماع لبحث التعاون الأمني في مجال التدريب، خاصةً الدورات التدريبية التي تستهدف أعضاء من الإدارة العامة للعمليات الأمنية والإدارة العامة لأمن السواحل، ووضع الحلول للصعوبات التي تواجه الجانبين خلال تنفيذ هذه الدورات التدريبية.

 

أخبار أخرى..

السفير الأمريكي في ليبيا لـ«الدبيبة»: ندعم إجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، الأربعاء، في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة، إن الدبيبة، بحث مع السفير الأمريكي ملف إجراء الانتخابات في أقرب إطار زمني، مؤكدًا حرص الحكومة على إنجاح الانتخابات المرتقبة وسط جو عام من الاستقرار الأمني، ووفق قوانين انتخابية عادلة.

وأضاف المكتب الإعلامي أن نورلاند، أكد دعم بلاده للجهود المبذولة من أجل إجراء انتخابات وطنية، مشيراً إلى أهمية المضي نحو إجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

كما ناقش الطرفان خلال اللقاء، ملف الإنفاق الحكومي، وفق مؤشراته خلال النصف الأول من العام الجاري، ونوه الدبيبة إلى ضرورة استمرار التوزيع العادل للإنفاق على جميع المواطنين، مؤكداً أن ما يزيد على 80% من الإنفاق يجري توجيهه بشكل مباشر ومتساوٍ إلى جميع المواطنين من مختلف مناطق البلاد.

من جهة أخرى، قال المبعوث الأمريكي عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع تويتر، إنه تحدث مع الدبيبة، حول أهمية الانتهاء من القاعدة القانونية ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي للمرور بسرعة إلى الانتخابات لمواكبة تطلعات الشعب الليبي.