رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لنقل الحجاج

نشر
الأمصار

تختتم شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية والتي انطلقت في الـ 10 من يونيو الجاري.

 

وأعلن المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت الجسر لنقل 45 ألف حاج على 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة وذلك في مرحلة الذهاب والتي تنتهي يوم 22 يونيو.

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة سوف تنقل خلال الجسر الجوي 11 ألف حاج للقرعة، و5300 للتضامن والجمعيات و5 آلاف إلى 8 آلاف حاج للسياحة، و3 آلاف حاج فلسطيني، و7400 حاج من دولة مالي، وتنقسم الرحلات في مرحلة الذهاب إلى 72 رحلة إلى المدينة المنورة و78 رحلة إلى جدة.

 

وأشار زكريا إلى أن أسعار تذاكر الحج بلغت هذا العام 27 ألف جنيه للقرعة، ومن 27 ألف جنيه إلى 32 ألف جنيه للتضامن والجمعيات، و27 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه للسياحة.

 

 

وقال زكريا هناك تعليمات بتسهيل إنهاء إجراءات الجسر الجوي والحجاج داخل صالات السفر والوصول بالمطارات، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك غرفة متابعة على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة الجسر الجوي.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. توقعات بزيادة إيرادات قناة السويس 50% العام المقبل


صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن مصر تمتلك أجهزة ملاحية ورادر لمتابعة خط سير السفن، مُعقبًا: "جاهزون في أي وقت لمواجهة أي طارئ في المجري الملاحي للقناة".

 

 

وأشار أسامة ربيع خلال تصريحات تلفزيونية: "أصعب وقت يمر علينا في قناة السويس عندما يحدث تعطل بالمجرى الملاحي حينها لا أنام وأظل مستيقظا لمدة 24 ساعة، وتكون هناك اتصالات متواصلة لإصلاح أي عطل يحدث في القناة".

 

وأضاف: نسبة حوادث السفن في قناة السويس ضعيفة ومحدودة.

 

وتوقع الفريق أسامة ربيع، زيادة إيراد قناة السويس ما بين 35 إلى 50% في العام المالي المقبل، واستحواذ القناة على 15% من حجم التجارة العالمية خلال عام أو عامين.

 

في سياق متصل، حققت هيئة قناة السويس خلال العام المالى الذى أوشك على الانتهاء أعلى إيراد سنوي مالي في تاريخها والذى بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل. 

 

 

بالإضافة إلى إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالي 2022/ 2023 سجلت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى معدل للعبور 25887 سفينة، وأعلى حمولة صافية سنوية لعام مالي قدرها 1.5 مليار طن، وأعلى إيراد سنوي مالي بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي حققتها من قبل.