رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض حالات الزواج بمصر 50% مقارنةً بالعام الماضي

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، انخفاض عدد حالات الزواج خلال العام الجاري مقارنةً بنسبة الفترة من العام الماضي والسنوات الماضية.

 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية: هناك حوالي 320 ألف حالة زواج منذ شهر يناير حتى الآن، وعزوف الشباب عن الزواج بسبب التخوف من غلاء الذهب والأسعار والظروف الاقتصادية المستقبلية".

 

وأضاف: “هناك انخفاض في عدد حالات الزواج بنسبة 50% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي”، مشيرًا إلى أن موسم الزواج في مصر يزداد في فترة الربيع والصيف.

 

ولفت إلى أن نسبة الطلاق انخفضت للغاية خلال الفترة الأخيرة عكس ما يتردد ويشاع سواء إعلاميًّا أو على السوشيال ميديا.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. توقعات بزيادة إيرادات قناة السويس 50% العام المقبل


صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن مصر تمتلك أجهزة ملاحية ورادر لمتابعة خط سير السفن، مُعقبًا: "جاهزون في أي وقت لمواجهة أي طارئ في المجري الملاحي للقناة".

 

 

وأشار أسامة ربيع خلال تصريحات تلفزيونية: "أصعب وقت يمر علينا في قناة السويس عندما يحدث تعطل بالمجرى الملاحي حينها لا أنام وأظل مستيقظا لمدة 24 ساعة، وتكون هناك اتصالات متواصلة لإصلاح أي عطل يحدث في القناة".

 

وأضاف: نسبة حوادث السفن في قناة السويس ضعيفة ومحدودة.

 

وتوقع الفريق أسامة ربيع، زيادة إيراد قناة السويس ما بين 35 إلى 50% في العام المالي المقبل، واستحواذ القناة على 15% من حجم التجارة العالمية خلال عام أو عامين.

 

في سياق متصل، حققت هيئة قناة السويس خلال العام المالى الذى أوشك على الانتهاء أعلى إيراد سنوي مالي في تاريخها والذى بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل. 

 

 

بالإضافة إلى إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالي 2022/ 2023 سجلت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى معدل للعبور 25887 سفينة، وأعلى حمولة صافية سنوية لعام مالي قدرها 1.5 مليار طن، وأعلى إيراد سنوي مالي بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي حققتها من قبل.