رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. توقعات بزيادة إيرادات قناة السويس 50% العام المقبل

نشر
الأمصار

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن مصر تمتلك أجهزة ملاحية ورادر لمتابعة خط سير السفن، مُعقبًا: "جاهزون في أي وقت لمواجهة أي طارئ في المجري الملاحي للقناة".

 

 

وأشار أسامة ربيع خلال تصريحات تلفزيونية: "أصعب وقت يمر علينا في قناة السويس عندما يحدث تعطل بالمجرى الملاحي حينها لا أنام وأظل مستيقظا لمدة 24 ساعة، وتكون هناك اتصالات متواصلة لإصلاح أي عطل يحدث في القناة".

 

وأضاف: نسبة حوادث السفن في قناة السويس ضعيفة ومحدودة.

 

وتوقع الفريق أسامة ربيع، زيادة إيراد قناة السويس ما بين 35 إلى 50% في العام المالي المقبل، واستحواذ القناة على 15% من حجم التجارة العالمية خلال عام أو عامين.

 

وحققت هيئة قناة السويس خلال العام المالى الذى أوشك على الانتهاء أعلى إيراد سنوي مالي في تاريخها والذى بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل. 

 

 

بالإضافة إلى إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالي 2022/ 2023 سجلت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى معدل للعبور 25887 سفينة، وأعلى حمولة صافية سنوية لعام مالي قدرها 1.5 مليار طن، وأعلى إيراد سنوي مالي بلغ 9.4 مليار دولار، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي حققتها من قبل.

 

اقرأ أيضًا..

الرئيس السيسي يُشيد بالتعاون البناء مع «ألستوم الفرنسية»


أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتعاون البناء مع شركة «ألستوم الفرنسية» في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، "هنري بوبار لافارج" رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حرص مصر على زيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الأنشطة المشتركة مع الشركات العالمية الكبرى، مع الاهتمام كذلك بإنشاء مراكز لتدريب الخبراء المصريين للاستفادة من الخبرات الأجنبية في نقل المعرفة وبناء الكوادر، ومشيدًا بجهود شركة ألستوم في هذا الصدد.

كما استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوجه التعاون الحالية لوزارة النقل مع شركة ألستوم، بخاصة ما يتعلق بالهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد، فضلاً عن التباحث حول المشروعات المستقبلية الجارية دراسة تفاصيلها بين الجانبين.