رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: الدول الغربية تشن حرب حقيقية ضدنا لكسر إرادتنا

نشر
الأمصار

اتهم وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الدول الغربية بشن حرب حقيقية ضد بلاده بهدف كسر إرادتها.

 

 

وقال الوزير الروسي -في كلمة أمام خريجي الكليات العسكرية الروسية العليا اليوم الأربعاء- "أيها الرفاق الضباط، لقد أكملتم تدريبكم في وقت مهم واستثنائي للبلاد، في وقت يتم فيه تحديد مصير وطننا وتحديد مستقبله الجيوسياسي".

 

 

وأضاف "إن الغرب الجماعي أطلق حربًا حقيقية ضد روسيا، ويحاول مجددا بكل قوته كسر إرادتها"، مؤكدا أن الجيش الروسي سيعمل كل ما يلزم لضمان سيادة وأمن البلاد.

 

 

وتابع "يمكن لقيادة البلاد أن تكون واثقة من أن قواتنا المسلحة ستفعل كل شيء لضمان الأمن العسكري والسيادة لروسيا".

 

اقرأ أيضًا..

الخارجية الأرمينية: لن نتورط في أنشطة مع روسيا


صرح نائب وزير الخارجية الأرميني مناتساكان سفاريان، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن لأرمينيا أن تتورط في أنشطة مع روسيا والإفلات من العقوبات الغربية ضد موسكو.

وقال سافاريان، في تصريحات لصحيفة "بوليتيكو" في نسختها الأوروبية الصادرة من بروكسل، إنه بينما يفرض الاتحاد الاقتصادي الأوراسي حرية حركة البضائع، "لا يمكننا أن نخضع للعقوبات من خلال التورط في أنشطة غامضة أو اللجوء إلى التحايل، والإفلات من العقوبات".

وأعرب عن قلق بلده البالغ من التعرض لعقوبات قد تؤثر على اقتصادها مما يهدد الوضع الأمني في البلاد.. كما أشار إلى أن قطع عقود من العلاقات التجارية الوثيقة مع روسيا ليس بالأمر السهل .. مُشددا على عدم وجود ضغط من موسكو للحفاظ على تدفق السلع الخاضعة للعقوبات.

وأوضح: "تستند سياستنا إلى حوارنا مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لكننا نعمل أيضًا مع روسيا للمساعدة في التعامل مع هذه القضايا حيث أن البلدين مرتبطان اقتصاديا إلى حد كبير".

وأفادت صحيفة "بوليتيكو" بأن أرمينيا التزمت الآن علنًا بالعمل مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لمنع التجارة في "المواد الخطرة".

في وقت سابق، قال السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، الثلاثاء، إن دمشق تعتقد أن تصرفات موسكو في أوكرانيا ضرورية للغاية وتدين الدور العدواني للغرب في الصراع الأوكراني، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأوضح الجعفري في اجتماع في نادي فالداي للحوار، إن سوريا تدعم روسيا بالكامل في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن بلاده تدين الدور العدواني للغرب في هذا الصراع فهي معدة لمواصلة هذه الحرب.

وأضاف السفير السوري في موسكو، أن تصرفات روسيا في أوكرانيا ضرورية للغاية وشرعية تمامًا، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محق تمامًا في أفعاله وتصريحاته.