رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب سيدات الأردن للكرة الطائرة يشاركن في دورة الألعاب العربية

نشر
الأمصار

يسعى منتخب سيدات الأردن للكرة الطائرة، إلى تسجيل حضور مميز، خلال مشاركته في دورة الألعاب العربية، والتي ستقام في الجزائر، بداية من 5 يوليو المقبل.

ويواصل منتخب الأردن، تحضيراته المكثفة من خلال التدريبات، المقامة حاليا في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بقيادة الجهاز الفني، المكون من الأرجنتيني ماتيوس، ومساعده المدرب زياد حبش.

وأشار زياد حبش في تصريحات لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية، إلى أن معنويات اللاعبات مرتفعة في التدريبات، ويتطلعن لتحقيق نتائج إيجابية في الدورة العربية.

وأضاف "لم نتوقف عن التدريبات منذ بطولة غرب آسيا الماضية، هناك انسجام كبير بين اللاعبات، وتفاهم واضح في أرض الملعب".

ونوه "نتطلع لتسجيل نتائج إيجابية في دورة الألعاب العربية رغم أن المنافسة لن تكون سهلة، لدينا الوقت الكافي من أجل معالجة الأخطاء".

يذكر أن منافسات الكرة الطائرة للسيدات في الدورة العربية، ستقام خلال الفترة من 6 إلى 12 يوليو/تموز في القاعة الرياضية بالشراقة في الجزائر.
 

يد الأردن تهزم العراق في غرب آسيا للسيدات

حقق المنتخب الأردني للسيدات، اليوم الثلاثاء، الفوز على نظيره العراقي بنتيجة 31-17، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، في افتتاح بطولة غرب آسيا الثالثة لكرة اليد.

وفرض المنتخب الأردني سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بنتيجة 18-7 قبل أن يحسم المباراة مع نهاية الشوط الثاني بفارق 14 هدفا.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب الأردني ترتيب فرق البطولة بالشراكة مع المنتخب الهندي الذي فاز بدوره على المنتخب الكويتي بنتيجة 4-15.

وتتواصل لقاءات البطولة غدا الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب الأردني منافسه الكويتي، فيما يلعب منتخب العراق ضد الهند.

وتقام البطولة بنظام الدوري من مرحلتين، حيث يُتوج باللقب من يحصد أكبر عدد من النقاط بعد أن يكون كل منتخب قد خاض 6 مباريات.
سجل منتخب سيدات الأردن لكرة اليد، فوزه الثاني في بطولة غرب آسيا الثالثة (كأس رئيس الاتحاد الآسيوي) والمقامة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بتغلبه على نظيره الكويتي بنتيجة (35-16)، اليوم الأربعاء.

وكان المنتخب الأردني قد فاز أمس الثلاثاء على المنتخب العراقي، ليتصدر ترتيب المنتخبات برصيد 4 نقاط ويتشارك بالصدارة مع المنتخب الهندي الذي حقق هو الآخر الفوز على العراق بنتيجة (40-13).

ويلتقي منتخب الأردن مع نظيره الهندي بعد غدٍ الجمعة، ويسبق هذه المواجهة لقاء الكويت والعراق.

يُذكر أن هذه البطولة تحظى بمشاركة منتخبات الهند والكويت والعراق إضافة إلى الأردن، حيث تُلعب بنظام الدوري من مرحلتين.