رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تعلن دعمها الثابت لـ مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية في اليمن

نشر
الأمصار

أكد القائم بأعمال السفارة الصينية باليمن، اليوم الأربعاء، على دعم الصين الثابت لـ مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية في اليمن.

وقال القائم بأعمال السفارة الصينية باليمن، إنه على الحوثيين التخلي عن الخيار العسكري والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأضاف القائم بأعمال السفارة الصينية باليمن، أن بكين تقدر جهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لتحقيق السلام في اليمن.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمساعدة في إنهاء الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن، لافتة إلى أنها تشعر بالارتياح إزاء التقدم المُحرز على مدى الأشهر الماضية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم، أن هناك حاجة إلى المزيد من الجهد من أجل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار وبدء محادثات يمنية يمنية.

وأضافت الخارجية الأمريكية: "سنواصل جهودنا الدبلوماسية لدعم إطلاق عملية سلام شاملة تمكن اليمنيين من رسم مستقبل أفضل لبلادهم".

أخبار أخرى..

اليمن.. مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام الأرضية والمتفجرات في الحديدة

أعلنت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، مقتل وإصابة 10 مدنيين في محافظة الحديدة باليمن، جراء الألغام الأرضية والمتفجرات، خلال مايو الماضي

‏وقالت في تقرير لها “خلال شهر مايو 2023، سجلت بعثة أونمها 10 ضحايا في صفوف المدنيين في الحديدة جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، ما يشكل انخفاضاً بنسبة 68% مقارنة بشهر مايو 2022، وبنسبة 23 بالمئة عن الشهر السابق 2023”.

‏وبحسب التقرير فإن أربعة مدنيين سقطوا قتلى، فيما أصيب ستة آخرون، خلال مايو الفائت، وسجلت الحوادث بشكل رئيسي في مديريات (الدريهمي، بيت الفقيه، التحيتا).

وفي فبراير الماضي قتل وأصيب ثلاثة أطفال، بانفجار لغم من مخلفات ميليشيا الحوثي الإرهابية، شرقي مدينة حيس غربي اليمن.

وقالت مصادر حقوقية، إن الطفلين، مفيد محمد زره ويعقوب نزهان فيصل قد قتلا، فيما أصيب الطفل عبدالملك عبدالله حساني، جراء انفجار لغم حوثي بالقرب من ملعب ترابي لكرة القدم، شرقي مركز مديرية حيس.

وأعلن البنك المركزي اليمني، السبت، تسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد الدولي وإيداعها في حساب البنك بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي بيان للبنك المركزي اليمني قال إنه "قام بمساعدة الأصدقاء الفرنسيين وصندوق النقد الدولي والبنك الفيدرالي الأمريكي بتسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب الخاصة، وإيداعها بحساب البنك المركزي بالفيدرالي الأمريكي في نيويورك".