رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع شخصين وإصابة 30 في انقلاب قطار رابط بين صفاقس وتونس العاصمة

نشر
الأمصار

أعلنت الإذاعة التونسية الرسمية، اليوم الأربعاء، عن مقتل شخصين وإصابة 30 آخرين في انقلاب قطار رابط بين صفاقس وتونس العاصمة عند محطة مساكن.

وقد انحرف قطارا متجها نحو قابس عن مساره وانقلب عند محطة مساكن من ولاية سوسة، ما أدى إلى مقتل سائق القطار، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وأشارت الإذاعة إلى حالة من  "الفزع والهلع و الإغماء" في صفوف الركاب من دون تسجيل أي خسائر بشرية في صفوفهم.

وأكدت أنه سيتم تأمين حافلات لنقل المسافرين إلى وجهتهم.

أخبار أخرى..

الرئيس التونسي يشارك في "قمة باريس من أجل عقد مالي جديد"

يتوجه الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى فرنسا اليوم الأربعاء تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، للمشاركة في "قمة باريس من أجل عقد مالي جديد"، والتي ستنعقد يومي 22 و23 يونيو الجاري، حسبما أفادت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان الثلاثاء.

وستقوم قمة "من أجل اتفاق مالي جديد" بتسليط الضوء على الرهانات المالية الدولية في الوقت الذي ستسهم مشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات في إعطاء الدفعة اللازمة، من أجل الحصول على التحولات التي تفرض نفسها.

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الثلاثاء، إلى مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في قمة باريس "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد".

وأفادت الرئاسة الموريتانية بأن الرئيس الغزواني يرافقه، في زيارته للعاصمة الفرنسية، وفد يضم على الخصوص السيدة الأولى مريم فاضل الداه، و وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق، و وزير الاقتصاد عثمان ممادو، ومدير ديوان الرئاسة إسماعيل الشيخ أحمد.

رئيس الوزراء الموريتاني: ندعم كل الجهود الهادفة لاستقرار السودان

قال رئيس الوزراء الموريتاني محمد ولد بلال إن بلاده تدعم كل الجهود الهادفة لاستقرار دولة السودان.

وأضاف رئيس الوزراء الموريتاني، خلال كلمه له في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط، أمام المشاركين في أعمال الملتقى التشاوري لعلماء الساحل و السودان: "نحن في موريتانيا ندعم كل الجهود الإفريقية والعربية والدولية، لرأب الصدع و استعادة السكينة والسلام بين الأطراف المتنازعة في السودان".

وأكد أن "مؤتمر نواكشوط يأتي في ظرف تعيش فيه دولة السودان الشقيقة صراعا عنيفا بين أبناء الوطن الواحد وتشهد فيه بعض المناطق في دول الساحل اضطرابات أمنية خطيرة".