رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصل إلى الأنبار

نشر
الأمصار

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إلى محافظة الأنبار، على رأس وفد أمني كبير.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وصل إلى محافظة الأنبار، على رأس وفد أمني كبير ضمَّ وكلاء وكبار ضباط الوزارة، إذ سيلتقي خلال زيارته محافظ الأنبار والحكومة المحلية". 

وأضاف البيان، أن "الزيارة تهدف إلى الإطلاع على الوضع الأمني ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص باستلام الملف الأمني في المحافظة من قبل شرطة الأنبار في مراكز المدن ومتابعة جميع مفاصل وزارة الداخلية في المحافظة".

أخبار أخرى..

العراق يسجل نمواً متواضعاً بسوق المشروعات خلال شهر

أفادت مجلة "ميد" البريطانية، يوم الأربعاء، بأن سوق المشروعات في العراق نما بواقع 0.4% خلال الفترة من 12 مايو/أيار إلى 9 يونيو/حزيران.

وذكرت المجلة الأمريكية، في تقرير، أن "قطاع المشاريع في العراق نما بنسبة متواضعة بلغت 0.4 في المائة، بإضافة 1.4 مليار دولار إلى قيمة المشروعات التي لديه، فيما نما سوق المشروعات في الكويت بواقع 0.3 في المائة خلال الفترة نفسها، ليبلغ 175 مليار دولار".

وأضافت أن "السعودية، أكبر اقتصاد في المنطقة، سجلت نمواً أيضاً في مشاريعها بنفس الفترة عند 71.4 مليار دولار، ما يمثل نمواً بنسبة 4.7 في المائة في سوق مشاريعها من 1.51 تريليون دولار إلى 1.58 تريليون دولار، فيما انكمش سوق المشاريع الإيرانية بنسبة بلغت 1 في المائة، وخسرت 2.7 مليار دولار في قيمة المشروعات".

وبحث أمين بغداد عمار موسى كاظم ووزير الإعمار والإسكان العراقي بنكين ريكاني، اليوم الثلاثاء، معالجة تعارضات مشاريع تطوير الطرق وتنفيذ المجسرات والأنفاق ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء العراقي.

وذكر بيان للأمانة، أن" أمين بغداد عمار موسى كاظم ووزير الإعمار والإسكان العراقي بنكين ريكاني، بحثا معالجة تعارضات مشاريع تطوير الطرق وتنفيذ المجسرات والأنفاق ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مشترك عقد بمقر أمانة بغداد بحضور وكيل أمانة بغداد الفني والمديرين العامين لدوائر أمانة بغداد وفريق وزارة الإعمار والإسكان وممثلين عن وزارتي (الكهرباء، الاتصالات) وقيادة عمليات بغداد ومحافظة بغداد ومديرية المرور العامة".