رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: مستمرون في العمل على تسوية الأزمة السورية

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" إن موسكو ستمضي في جهودها الرامية إلى تسوية الأزمة السورية.

 

وقال بيسكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن محادثات اليوم في أستانا كانت بمثابة "استمرار لطريق طال أمده".. مُضيفًا: "يتعين علينا بالتأكيد ألا ننغمس في التوقعات المبالغة، لكن العمل مستمر، وسوف يستمر بدون شك إلى ما هو أبعد من ذلك".. مؤكدا أن روسيا تلتزم بنهجه الثابت حيال تسوية الصراع القائم في سوريا.

 

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي ورئيس الوفد الروسي المشارك في المفاوضات ميخائيل بوجدانوف أن الجولة الحالية لمحادثات أستانا تشارك فيها وفود الحكومة السورية والمعارضة وروسيا وتركيا وإيران، وكذلك وفود دول جوار سوريا وهي لبنان العراق والأردن.

 

اقرأ أيضًا..

سوريا تدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها


أدانت سوريا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية أمس، مؤكدة أن ممارسات الاحتلال الإجرامية لن تقابل إلا بمزيد من تمسك الفلسطينيين بحقوقهم، وفي مقدمتها إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان وزارة الخارجية وصفها تصعيد الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة بالممارسات الإجرامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كان أحدثها المجزرة التي ارتكبها في مدينة جنين ومخيمها أمس، وأدت إلى استشهاد وإصابة نحو 100 فلسطيني.

وأوضحت الخارجية السورية أن مخيم جنين يمثل صمود الشعب الفلسطيني، ويحمل في الوقت ذاته بصمات الدمار الذي قام به الاحتلال الإسرائيلي مراراً من خلال جرائمه التي تشكل جرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن استمرار دعم الولايات المتحدة ودول غربية لجرائم الاحتلال واعتداءاته وانتهاكاته للقوانين الدولية ليس إلا دعوة له للاستمرار في هذا النهج العنصري، رغم ما لذلك من تداعيات خطيرة على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

في وقت سابق، انطلقت محادثات اجتماع "أستانة 20" حول سوريا، والذي يستمر لمدة يومين ومن المنتظر أن يشارك في أعماله بصفة مراقبين ممثلو الأمم المتحدة ولبنان والعراق والأردن.

اجتماع "أستانة 20" 

وقال رئيس الوفد السوري المشارك في أعمال الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا بموجب صيغة أستانا إن انسحاب تركيا من سوريا هو المدخل الوحيد لأي علاقات عادية بين البلدين.

كما قال رئيس الوفد السوري أيمن سوسان، اليوم الثلاثاء إن «مكافحة الإرهاب لا تتم بانتقائية»، مؤكدا أن ضمان أمن الحدود مسؤولية سورية تركية مشتركة. وتأتي تصريحات سوسان بالتزامن مع انطلاق أعمال الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا، بمشاركة نواب وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، وفقا لما نقله تلفزيون الإخبارية السوري عن