رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأوكراني يعلن مواجهة مقاومة قوية خلال الهجوم المضاد

نشر
الأمصار

قالت نائبة وزير دفاع الجيش الأوكراني، آنا ماليار، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأوكرانية واجهت صعوبات ومقاومة قوية خلال الهجوم المضاد.

وكتبت ماليار، عبر “تليجرام”، "من الواضح أن الناس يريدون أن يكون الأمر كما هو الحال في الأفلام، وأن يتم التحرير بسرعة كبيرة، في الساعة 13.00 بدأ الفيلم، بعد ساعة وعشرين دقيقة انتهى بالفعل ومن الواضح ما حدث… بالطبع، لن يكون الأمر كذلك في الحياة الواقعية... سوف نمضي قدما تدريجيا، في مواجهة الصعوبات والمقاومة القوية”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس لجنة دفاع مجلس الدوما الروسي، أندريه كارتابولوف، إن قوات كييف ستستنفد قدراتها الهجومية في يوليو إذا استمر معدل الإصابات الحالي في أوكرانيا.
وأوضح كارتابولوف، أن القوات الأوكرانية فقدت حوالي 900 جندي بين قتيل وجريح خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، كما فقدت القوات الأوكرانية تسع دبابات وعشرات المركبات المدرعة خلال نفس الفترة.

وقال رئيس لجنة دفاع مجلس الدوما الروسي: “إذا استمرت على هذا النحو، أعتقد أننا سننتهي من صد هذا الهجوم في غضون ثلاثة أسابيع وننتقل إلى الإجراءات الديناميكية بأنفسنا”.

وزعم أن أوكرانيا فقدت بالفعل ما يقرب من 20 ألف جندي من بين 40 إلى 50 ألفًا كانت قد دربتهم للهجوم.

أخبار أخرى….. 

حاكم دارفور: ما يجري في السودان يقود إلى الحرب الأهلية

السودان

السودان

أكد حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، اليوم الثلاثاء، أن ما يجرى في السودان من اقتتال مستمر وحوادث اغتيالات تقود السودان إلى الانزلاق في حرب أهلية، وهو ما يزيد الوضع سوءًا في السودان جراء الاشتباكات التي تجري بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأشار مناوي إلى أن السودان حاليًا يشهد جرائم مكتملة الأركان وبالتحديد في الجنينة وكتم ومناطق متفرقة من ولاية الخرطوم وأم درمان وغيرها من المدن السودانية.

كما حث حاكم إقليم دار فور مجلس الأمن والجنائية الدولية إلى التحقيق في حوادث الاغتيالات التي تتم بحق السياسيين السودانيين، مطالبًا في الوقت نفسه أطراف الصراع بالجلوس على مائدة المفاوضات من أجل حل الصراع.

وزير خارجية السعودية يجري اتصالين بالبرهان وحميدتي بشأن أزمة السودان

وفي سياق أخر، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، الأوضاع في السودان خلال اتصالين هاتفيين أجراهما مع رئيس مجلس السيادة الحاكم في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو الشهير باسم "حميدتي".