رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد وصوله لـ 200 مباراة دوليًا.. موسوعة جينيس تكرم كريستيانو رونالدو

نشر
الأمصار

كرمت موسوعة جينيس النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، بمناسبة وصوله إلى 200 مباراة على المستوى الدولى، وذلك قبل انطلاق مواجهة أيسلندا، مساء اليوم الثلاثاء، فى الجولة الرابعة من تصفيات يورو 2024. 

وحصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو على شهادة من موسوعة جينيس، بعد وصوله إلى 200 مباراة مع منتخب برازيل أوروبا. 

FzFncBkWAAwP4TY

ويدخل منتخب البرتغال لقاء أيسلندا من أجل تحقيق الانتصار في المباراة، ومواصلة النتائج الجيدة خلال الفترة الأخيرة، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية

ويتربع المنتخب البرتغالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، من إجمالي الانتصار في ثلاث مباريات، وتأتي سلوفاكيا في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، في حين يتواجد منتخب أيسلندا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

على الجانب الأخر يدخل منتخب أيسلندا لقاء البرتغال من أجل تحقيق المفاجأة وتحقيق الانتصار في المباراة، خاصة وأن المنتخب الأيسلندي لم ينجح سوي في تحقيق انتصار وحيد وتلقى هزيمتين بالتصفيات.

ونجح منتخب البرتغال، في تحقيق فوز كبير على ضيفه البوسنة والهرسك بنتيجة (3-0) مساء السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور، ضمن التصفيات الأوروبية.

وسجل ثلاثية البرتغال برناردو سيلفا في الدقيقة (44) وبرونو فيرنانديز في الدقيقتين (77- 90).

وواصلت البرتغال تصدرها لترتيب المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة بعدما رفعت رصيدها إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد البوسنة عند 3 نقاط في المركز الرابع.

شكلت البوسنة الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الرابعة، بتسديدة من هادزياهميتوفيتش من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وبعد فترة من الهدوء، كادت البوسنة أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 22، بعدما أرسل باريسيتش عرضية خادعة من الجانب الأيمن، أبعدها كوستا بصعوبة قبل أن تسكن الشباك.

وظهرت البرتغال هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 23، بارتقاء من رونالدو لعرضية من كانسيلو، مسددا رأسية سكنت الشباك قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وأهدرت البوسنة فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 30، بتلقي دجيكو الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، عرضية تابعها بتسديدة مباشرة على الطائر ذهبت أعلى العارضة.

وعادت البرتغال لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 37، بتسديدة من فيليكس من داخل المنطقة، تألق سيهيتش في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ونجحت البرتغال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 44، بعد تمريرة سحرية من فيرنانديز لبرناردو، لينفرد بسيهيتش ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال (1-0).