رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تعلن اعتقال عنصرين من تنظيم داعش

نشر
الأمصار

قال وزير داخلية فرنسا، جيرالد دارمانين، اليوم الثلاثاء، إن اثنين من أنصار تنظيم داعش الإرهابي اعتقلا في فرنسا للاشتباه في التخطيط لأعمال العنف.

وكتب دارمانين، في تغريدة علي “تويتر”: "تم اعتقال شخصين متطرفين من قبل المديرية العامة للأمن الداخلي بعد عمل جاد في التحقيق وجمع البيانات… أشكر هؤلاء الموظفين والعاملين في الجهاز على عملهم في حماية الفرنسيين”.

وحسب صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، فإن المعتقلين هم طالبة ثانوية تبلغ من العمر 17 عامًا وطالب حقوق يبلغ من العمر 21 عامًا، يشتبه في "التحضير لأعمال عنف باسم داعش".

وبحسب الصحيفة، فإنهم كانوا يخططون لشن هجوم بالأسلحة البيضاء "ضد أهداف مختلفة".
وتم اعتقال طالب في المدرسة الثانوية في أوائل مارس بعد أن لاحظ ضباط إنفاذ القانون "نشاطًا مزعجًا" على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، حيث صرح المراهق عن رغبته في ارتكاب هجوم بالسكين.

وقالت صحيفة “لو باريزيان”، إنه نتيجة لتفتيش منزله، تم العثور على عدة عينات من الأسلحة الحادة، بالإضافة إلى رقعة عليها رموز داعش.

وأثناء دراسة جهات الاتصال عبر الإنترنت للمحتجز، وجد المحققون أيضًا طالبًا، وفقًا لضباط إنفاذ القانون، كان يعمل كموجه لصبي يبلغ من العمر 17 عامًا، تم اعتقاله في يونيو، وتم العثور على صور عنيفة، ونصائح حول شراء أسلحة ذات حواف لـ "جناحه"، بالإضافة إلى دعوات لأعمال عنف على هاتفه.

أخبار أخرى….. 

 

دعوة من فرنسا لإسرائيل إلى احترام القانون الدولي والالتزام به

عبرت فرنسا عن قلقها إزاء العدوان الذي شنته قوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها أمس، ونجم عنه استشهاد 6 فلسطينيين وجرح نحو 100 آخرين، داعية إسرائيل للامتثال للالتزامات التي قطعتها في العقبة وشرم الشيخ.

وطالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آن كلير ليجيندر، اليوم الثلاثاء في تصريح، إسرائيل إلى احترام القانون الدولي الإنساني والالتزام به، وحماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت إنه "بات إرساء أفق سياسي ذي مصداقية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين ملحًا".

وأكدت أنه "الحل الوحيد الذي يتيح إحلال سلام عادل ومستدام"، داعية إسرائيل للامتثال للالتزامات التي قطعتها في العقبة وشرم الشيخ.

 

أخبار أخرى….. 

فرنسا تُجدد ثقتها بتنظيم الإمارات لمؤتمر المناخ COP28

أكد وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير  ثقة بلاده بدولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم حلول ملموسة في تعزيز جهود مكافحة التغير المناخي في العالم، خاصة مع استضافتها النسخة المقبلة من مؤتمر المناخ COP28".