رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب العراق لمواجهة إيران في نهائي بطولة غرب آسيا

نشر
الأمصار

أعلن راضى شنيشل المدير الفني لمنتخب العراق الأولمبي استعدادًا لمواجهة منتخب إيران، في المواجهة التي تقام على استاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم، استعدادًا لحصد أول ألقابه ببطولة غرب آسيا تحت 23 عاما.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب العراق كالتالي:

وتمكن الأولمبي العراقي من الفوز على شقيقه العماني (1-0) في المباراة التي أقيمت على ستاد المدينة، فيما نجح المنتخب الإيراني بطل النسخة الأولى 2015 في تجاوز منافسه الأردني بطل النسخة الثانية 2020 بركلات الترجيح (4-3) بعد التعادل السلبي في المباراة التي جرت بالملعب ذاته.

ويسعى أسود الرافدين لتحقيق اللقب الأول على مستوى اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا، معولاً على عاملي الأرض والجماهير الغفيرة التي تحتشد دومًا لمؤازرته.

بينما سيحاول المنتخب الإيراني، الذي يشارك في البطولة بدعوة خاصة لاستعادة اللقب الذي حققه عام 2015، أثناء تواجد اتحاده تحت مظلة اتحاد غرب آسيا، قبل انتقاله إلى اتحاد وسط آسيا.

وقبل الفوز على الأردن كان المنتخب الإيراني حجز بطاقة العبور إلى قبل النهائي بتصدره للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني، في المقابل تصدر المنتخب العراقي للمجموعة الأولى بـ 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الأردن.

وسيحظى أسود الرافدين بدعم جماهيري كبير، إذ من المتوقع حضور أكثر من 30 ألف مشجع لمؤازرته في اللقاء الختامي الذي سيحتضنه ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد. 

راضي شنيشل يثني على لاعبي المنتخب:

أثنى مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، على أداء لاعبيه والروح العالية التي أظهروها في مواجهة المنتخب العماني، التي انتهت لمصلحة أسود الرافدين (1-0) ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً.

وقال شنيشل في المؤتمرِ الصحفي عقب نهاية المباراة: "الفريق قدّم مباراة كبيرة أمام الفريقِ العماني الذي يعدُ من المنتخبات المُميزة في البطولة كونه فريقاً منظماً جداً، ويضم مجموعةً طيبة من اللاعبين المُميزين".

وواصل: "نظام البطولة لم يخدمنا، ولم يوفر لنا وقتاً كافياً للتحضير للمباريات، والمنتخب العماني كانت لديه فترةُ استراحة أكثر، ومع ذلك كان لاعبونا على قدر كبير من المسؤولية، وخرجنا من المباراة ببطاقة التأهل للمباراة النهائيّة".

وتابع: "حققنا الهدف الأهم، وهو الوصول لآخر دقيقة من منافسات البطولة، والاستفادة من جميع المباريات التنافسيّة".