رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميامي يعمل على تنفيذ مطالب ليونيل ميسي

نشر
الأمصار

أكد خورخي ماس، مالك إنتر ميامي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن ناديه يستهدف تنفيذ طلبات الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق القادم مؤخرا من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر

وأوضح ماس، في حوار نشرته جريدة "Miami Herald"، أنه يحاول استقدام من 3 إلى 5 صفقات هذا الصيف لمجاورة ميسي، في الوقت الذي أشار فيه إلى زيادة السعة الاستيعابية لملعب (DVR PNK Stadium) من 19 ألفا إلى 22 ألف متفرج.

وقال: "كنا نعمل خلال الفترة الماضية على الاستعداد لوصول ميسي في عام 2023، وتركنا سيولة كبيرة في الحسابات، سنبرم صفقات أكبر هذا الصيف، أكثر مما ينتظره الناس، ليس علينا إحداث ثورة في قائمة الفريق، ولكن يمكنني القول إننا سنقوم بتدعيمات بين 3 أو 5 صفقات".

ومن المقرر أن يحصل البرغوث من النادي الأمريكي بين 50 و60 مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى مكاسب إضافية يحصل عليها من شركة الملابس الرياضية "أديداس"، راعي قميص الفريق، وكذلك من تطبيق (Apple TV) الذي يبث مباريات الدوري الأمريكي عبر منصة "MLS Season Pass"، وفقا لمصادر مقربة من المفاوضات.

وأضاف ماس، خلال حواره: "الحصول على خدمات أفضل لاعب في العالم هو أمر بالغ الأهمية للدوري، وللكرة الأمريكية بشكل عام، ميسي يأتي إلى هذه البلاد من أجل الفوز بالكؤوس، وصناعة الفارق، هذا واجبي، وأيضا واجب المساهمين في الرابطة، وملاك الأندية الأخرى، استغلال هذه اللحظة".

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن عملية انتقال ميسي إلى إنتر ميامي، لن تكتمل قبل 5 يوليو المقبل، موعد فتح باب الانتقالات في الدوري الأمريكي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يخوض ميسي، مباراته الأولى بقميص إنتر ميامي ضد كروز أزول المكسيكي في بطولة كأس الدوريات يوم 21 يوليو القادم.

وكشفت الصحيفة أن ليونيل ميسي سيحصل على 50 مليون دولار على الأقل سنويا مع النادي الأمريكي.

وأوضحت أن إجمالي عقد ميسي الذي يمتد لعامين ونصف يبلغ 150 مليون دولار، وهذا الرقم يتضمن راتب البرغوث ومكافأة التوقيع، بالإضافة إلى حصوله على حصة في ملكية النادي عقب الاعتزال.

وسيحصل نجم برشلونة السابق، على أموال إضافية من 3 رعاة لنادي إنتر ميامي طوال تجربته في الدوري الأمريكي.