رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يعلن اقتراب اندلاع حرب نووية بين أمريكا وروسيا.. تفاصيل

نشر
الأمصار

 قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة الأمريكية "قريبة جدًا" من حرب نووية مع روسيا.

وكشف ترامب، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية: “الآن هو أخطر وقت في تاريخ بلدنا… ربما تكونون على وشك الدخول في حرب نووية مع روسيا".

وأضاف أنه “لو كان بقي باراك أوباما في السلطة بالولايات المتحدة أو أصبحت هيلاري كلينتون رئيسة، لكانت قد وقعت بالفعل حرب نووية مع كوريا الشمالية".
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه الوحيد الذي يمكنه منع حرب عالمية ثالثة، وفي رأيه، ستكون نووية.

أخبار أخرى…

جنوب أفريقيا تكشف عن مفاجآت بشأن مفاوضات بوتين مع زيلينسكي

الأمصار

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، إن المفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي خلال رحلة القادة الأفارقة إلى روسيا وأوكرانيا كانت مفتوحة، وكانا كلاهما صريحًا.

 

وقالت باندور، في إفادة صحفية: "لقد أجرينا محادثات مفتوحة للغاية، في بعض النقاط كانت شاملة للغاية، وكانت جيدة. كان الزعيمان صادقين مع وفدنا. لكننا كنا  منفتحين وصادقين على حد سواء".

وأضافت أنه من السابق لأوانه الحديث عن نجاح مهمة القادة الأفارقة حتى تجري مفاوضات بين طرفي الصراع.


وأوضحت أنه “يمكن اعتبار أنه تم تسجيل انفتاح وعزم روسيا وأوكرانيا لمواصلة التفاعل مع القادة الأفارقة”.

وبالأمس، قال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، إن الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفقا على مزيد من التعاون خلال زيارات القادة الأفارقة لـ روسيا وأوكرانيا.

وقال رامافوزا، في بيان نشر على موقع إدارته على الإنترنت: “وافق زيلينسكي وبوتين على مزيد من التعاون بعد هذه الزيارة الأولى… مع استمرار التفاعل بين الجانبين والزعماء الأفارقة، نأمل أنه مع تقدم العملية، سيتم إنشاء الأساس لخفض تصعيد الصراع والمفاوضات، الشرطان الرئيسيان للسلام طويل الأجل”.

كما أشار رئيس جنوب إفريقيا إلى أن القادة الأفارقة خلال الزيارة أشاروا إلى الحاجة إلى ضمان أمن روسيا وأوكرانيا، واحترام سيادتهما، كما قدموا مقترحات لتسوية من عشر نقاط.

أخبار أخرى…

اليابان تدعم جهود إجراء الانتخابات في ليبيا

الأمصار

أكدت اليابان دعمها لكل الجهود التي تسهم في إجراء الانتخابات، معلنة رغبتها في تعزيز التعاون مع ليبيا.

وجاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا ماساكي أماديرا مع عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني ورئيس الديوان ناصر جبريل، وفق بيان صادر، اليوم الثلاثاء، عن المجلس الرئاسي.

الكبير يبحث مساهمة اليابان في تطوير قدرات موظفي المصرف المركزي

وقال المجلس الرئاسي إن القائم بالأعمال الياباني قدم خلال اللقاء إحاطة للكوني عن «رغبة بلاده تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين»، مشيدا بجهود المجلس الهادفة إلى تحقيق الاستقرار، وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية.