رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجمعية العمومية للمصارف العاملة في لبنان تصدر قرارًا استثنائيًا

نشر
ميقاتي
ميقاتي

انعقدت الجمعية العمومية غير العادية للمصارف العاملة في لبنان، وقررت بصورة استثنائية تمديد ولاية أعضاء المجلس المنتخبين من قبل الجمعية العمومية تاريخ 29/6/2021 لسنة واحدة، تنتهي بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية العادية الناظرة في حسابات السنة المالية 2023.

ميقاتي: مشروع موازنة لبنان جاهز وسنعقد جلسات حكومية متتالية لإقراره

وفي سياق أخر، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس الاثنين، أن مشروع موازنة العام الجاري جاهز، وسيدعو إلى جلسات حكومية متتالية لإقرارها في مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة التشريعيّة المنعقدة في مجلس النواب، وسط انقسام حول دستورية انعقادها.

وقال ميقاتي إن وزارة المالية سترسل المشروع النهائي للموازنة إلى الحكومة قبل آخر شهر يونيو للبدء بمناقشتها.

وعن انعقاد الحكومة بجدول أعمال مكتمل، أوضح ميقاتي أن الحكومة تقوم بدورها بتسيير أمور الدولة والمواطنين، وليس هناك أيّ شيء شخصي يتم تمريره.

جدير بالذكر أن موازنة العام الماضي تم إقرارها بمجلس النواب في شهر سبتمبر الماضي بعد مضي قرابة ٩ أشهر من الإنفاق وفقا لما يعرف بالقاعدة الاثني عشرية والتي على أساسها يتم الصرف أيضا منذ بداية العام الجاري في غياب موازنة للدولة.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان الإثنين 19 يونيو 2023

حافظ سعر الدولار اليوم على استقراره أمام الليرة اللبنانية، في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الإثنين 19 يونيو/ حزيران 2023.

وبالرغم من المناصب الشاغرة في مؤسسات ومفاصل الدولة اللبنانية إلا أن الليرة اللبنانية ظهرت متماسكة بفعل تدخل مصرف لبنان المركزي في السوق للحفاظ على مستويات الليرة اللبنانية مقابل الدولار تحت حاجز 100 ألف ليرة للدولار.

ويتدخل مصرف لبنان المركزي عبر منصة صيرفة التي يعتمد عليها لضبط السوق من خلال ضخ الدولار لمنع انفلات الأسعار.

 يأتي ذلك في وقت أعلن فيه إلياس بوصعب نائب رئيس مجلس النواب اللبناني أن المجلس يستعد للدعودة لجلسة ثانية لانتخاب رئيس البلاد، خاصة بعد فشل جلسة الأربعاء الماضي في اختيار الرئيس الجديد في ظل عدم الاتفاق السياسي.

وذكرت تقارير صحفية لبنانية أن الجلسة الماضية كشفت عن عدم وجود إرداة لانتخاب رئيس، ما ينعكس على مؤسسات الدولة وأبرزها مصرف لبنان المركزي.