رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أيسلندا تستقبل منتخب البرتغال في التصفيات الأوروربية

نشر
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

تنتظر أيسلندا، مباراة صعبة للغاية، أمام منتخب البرتغال، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024.

وتتصدر البرتغال ترتيب المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما تتواجد أيسلندا في المركز الخامس بـ3 نقاط.

وستشهد مباراة اليوم حدثا فريدا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حال شارك في اللقاء، حيث سيعزز صدارته لقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية في العالم ولكن برقم مميز هذه المرة.

ويملك رونالدو في رصيده 199 مباراة دولية، ويبحث عن الدخول إلى نادي الـ200 عبر مباراة اليوم.

وأصبح رونالدو أكثر لاعب أوروبي خوضًا للمباريات الدولية، في عام 2021، متخطيًا الرقم السابق للمدافع الإسباني سيرجيو راموس.

ومن ثم عادل الرقم القياسي على الصعيد الدولي للكويتي بدر المطوع بـ196 مباراة، بالمشاركة أمام المغرب في ربع نهائي مونديال قطر، قبل أن ينفرد بالرقم بالمشاركة في التصفيات الأوروبية الجارية.

كما يتصدر رونالدو أيضًا قائمة الهدافين التاريخيين رفقة المنتخبات برصيد 122 هدفًا، ويرغب في تعزيز رقمه بعدما سجل 4 أهداف في التصفيات حتى الآن.

البرتغال تستهدف رقم غائب منذ فترة:

بدورها تستهدف البرتغال تحقيق رقم غائب عنها في التصفيات منذ فترة طويلة.

فبعد الفوز في أول 3 مباريات أمام كل من ليشتنشتاين (4-0) ولوكسمبورج (6-0) والبوسنة والهرسك (3-0)، تأمل تحقيق الانتصار في أول 4 مباريات لها في تصفيات اليورو للمرة الثانية في تاريخها.

وسبق وأن حققت البرتغال ذلك الأمر في التصفيات المؤهلة ليورو 1996، وحينها تغلبت على أيرلندا الشمالية (2-1) ولاتفيا (3-1) والنمسا (1-0) وليشتنشتاين (8-0)، قبل أن تخسر أمام أيرلندا (1-0).

وفي تلك التصفيات تأهلت البرتغال لليورو بتصدر مجموعتها في التصفيات برصيد 23 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أيرلندا الوصيفة.

يذكر أن البرتغال شاركت 8 مرات من أصل 16 نسخة سابقة لليورو، وحجزت مقعدها في البطولة بشكل مستمر بدء من نسخة إنجلترا 1996 حيث لم تغب منذ ذلك الحين عن أي نسخة، وسبق وأن توجت باللقب مرة واحدة في عام 2016.