رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارلوس كيروش ينتقد انسحاب منتخب نيوزيلندا

نشر
كيروش
كيروش

انتقد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري، انسحاب المنتخب النيوزيلاندي قبل بداية الشوط الثاني من المباراة الودية التي أقيمت مساء الإثنين ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات القادمة.

وقال كيروش في تصريحاته لقناة الكاس من النمسا حيث يقيم المنتخب القطري معسكره التحضيري: فوجئنا بقائد المنتخب النيوزيلاندي بين الشوطين يخبرنا بان الفريق لن يكمل المباراة وأن اللاعبين قرروا عدم اكمال المباراة.

وأضاف: المنتخب النيوزيلندي انسحب بصورة غير متوقعة في واقعة جديدة وغير معتادة.

وتابع: المعلومات التي وصلتنا حول ماحدث، أن هناك تبادل للكلمات بين لاعب من منتخب نيوزيلندا وأحد لاعبي العنابي ولا أحد يعلم من بدأ أولا، فالأمر حدث بينهما وحدهما، وقد دعم المنتخب النيوزيلندي لاعبه وكذلك الجهاز الفني والإداري، ونحن أيضا قمنا بدعم لاعبنا.

وأضاف: الغريب في الأمر أنه لم يسمع أحد للكلمات التي خرجت من كلا اللاعبين ولم يكن هناك شهود، حتى أنني تحدث مع الحكم وقال إنه لم يسمع أي ألفاظ، وكذلك مدرب المنتخب النيوزيلندي، وبالتالي الواقعة كلها غريبة وغير معتادة، وتعتبر بمثابة فصل جديد في كرة القدم لا أحد يستطيع فهمه حتى الان.

منتخب نيوزيلندا ينسحب من مباراة قطر:

انسحب المنتخب النيوزيلاندي من مباراته الودية أمام نظيره القطري، التي أقيمت مساء اليوم الإثنين بالنمسا، في إطار استعدادات العنابي لبطولة الكأس الذهبية التي ستنطلق بالولايات المتحدة الأمريكية في 24 يونيو الحالي.

ورفض المنتخب النيوزيلاندي نزول أرض الملعب في الشوط الثاني، وبرر ذلك بتعرض قائد الفريق لألفاظ غير لائقة من يوسف عبد الرزاق لاعب المنتخب القطري خلال مشادة حدثت بين اللاعبين في الشوط الأول من اللقاء.

الغريب أن اللعب استمر بين المنتخبين بعد الواقعة التي يقول الجانب النيوزيلاندي إنها وراء رفضه استكمال المباراة، لكن الجميع فوجئ بعدم نزول لاعبي منتخب نيوزيلاندا أرض الملعب في الشوط الثاني وقرر الفريق الانسحاب وعدم إكمال اللقاء.

بدأت المواجهة بقوة من قبل المنتخب القطري، لكن الفريق النيوزيلاندي استغل هجمة مرتدة سجل منها هدفا في أول 10 دقائق، عن طريق ماركو ستامنسي.

وسيطر العنابي بعد ذلك على مجريات الأمور لكنه لم يترجم تلك السيطرة إلى أهداف، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات المنتخب النيوزيلاندي خطورة كبيرة على مرمى مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري الذي تصدى لفرصة حقيقية كادت أن تتحول للهدف الثاني.