رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارلوس كيروش: منتخب قطر سيصبح الأفضل في كأس آسيا

نشر
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري، أن أبرز أولوياته تتمثل في العمل الجاد لإيجاد الحلول المبتكرة، ليصبح العنابي الأفضل في آسيا، ويكون جاهزا لينافس في كرة القدم الدولية.
وقال كيروش، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "التأهل لمونديال 2026، والدفاع عن لقب كأس آسيا في النسخة المقبلة التي تستضيفها الدوحة مطلع العام المقبل، أهم أهدافي مع العنابي".

وأضاف "المونديال والبطولة القارية هدفان يشكلان الدافع الكبير لي للعمل مع العنابي، وهذا بالتحديد ما يولد حماسي وإيماني، وكذلك أملي في أن أتمكن من تطبيق 45 عاما من خبرتي على أرض الملعب، وخدمة أهداف وأحلام الاتحاد والشعب القطري في تأهل المنتخب لكأس العالم لأول مرة عبر التصفيات".

وعن توليه المهمة الجديدة مع المنتخب القطري، أوضح أنه من بين الأسباب القوية التي دفعته للقيام بهذه المهمة هو تطور رياضة كرة القدم في السنوات الـ 13 الماضية، وكذلك الدعم والمساعدة والاستثمار في كرة القدم الذي تقدمه دولة قطر في جميع أنحاء العالم.

منتخب نيوزيلندا ينسحب من مواجهة قطر:

انسحب المنتخب النيوزيلاندي من مباراته الودية أمام نظيره القطري، التي أقيمت مساء اليوم الإثنين بالنمسا، في إطار استعدادات العنابي لبطولة الكأس الذهبية التي ستنطلق بالولايات المتحدة الأمريكية في 24 يونيو الحالي.

ورفض المنتخب النيوزيلاندي نزول أرض الملعب في الشوط الثاني، وبرر ذلك بتعرض قائد الفريق لألفاظ غير لائقة من يوسف عبد الرزاق لاعب المنتخب القطري خلال مشادة حدثت بين اللاعبين في الشوط الأول من اللقاء.

الغريب أن اللعب استمر بين المنتخبين بعد الواقعة التي يقول الجانب النيوزيلاندي إنها وراء رفضه استكمال المباراة، لكن الجميع فوجئ بعدم نزول لاعبي منتخب نيوزيلاندا أرض الملعب في الشوط الثاني وقرر الفريق الانسحاب وعدم إكمال اللقاء.

بدأت المواجهة بقوة من قبل المنتخب القطري، لكن الفريق النيوزيلاندي استغل هجمة مرتدة سجل منها هدفا في أول 10 دقائق، عن طريق ماركو ستامنسي.

وسيطر العنابي بعد ذلك على مجريات الأمور لكنه لم يترجم تلك السيطرة إلى أهداف، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات المنتخب النيوزيلاندي خطورة كبيرة على مرمى مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري الذي تصدى لفرصة حقيقية كادت أن تتحول للهدف الثاني.