رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق الثلاثاء صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً في القسم الشمالي من البلاد".

واضافت، أن "طقس البلاد ليوم الأربعاء سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وتابعت الهيئة الى أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".
 

بقيمة 25 مليون دولار.. العراق يعلن التوجه لإنشاء سايلو جديد في الديوانية

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الاثنين، عن قرب بناء سايلو جديد ضمن القرض السعودي في محافظة الديوانية، فيما لفتت إلى أن قيمة المبالغ المخصصة للمشروع تبلغ حوالي 25 مليون دولار.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" التجارة تخطط لبناء سايلو جديد في محافظة الديوانية تبلغ طاقته الاستيعابية 60 ألف طن ضمن قرض بنك التنمية السعودي".

وأضاف الكرعاوي، أنه" تم إحالة المناقصة على استشاري وإداري بهذا الشأن وبعدها سيتم إحالة المشروع حسب المناقصة إلى شركة للقيام بالعمل في المستقبل القريب".

وتابع، أن" قيمة المبالغ المخصصة للمشروع تبلغ حوالي 25 مليون دولار".

وفي وقت سابق، أعلنت أمانة بغداد بالعراق، اليوم الإثنين، شمول 28 محلة بمشاريع مد شبكات المياه الصالحة للشرب، وفيما أوضحت تفاصيل مشروع الغابة، كشفت عن تفاصيل مشروع الغابة بالعاصمة.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي: إنه "بالنسبة لتمويل المشاريع هذا العام فقد تم وفق قاعدة 1/12 بسبب عدم إقرار الموازنة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري وننتظر المصادقة عليها لإكمال المشاريع بالتمويل الخاص بالأمانة".

وأكد أن "المحلات المشمولة بهذه المشاريع هي الأحياء السكنية الجديدة والافرازات الجديدة والمشمولون بقرار الإفراز والتمليك"، لافتا الى ان "هنالك خطة أولى تتضمن 9 مشاريع معنية بالصرف الصحي ومحطات ضخ لتحلية وتنقية المياه الاسنة، حيث ستنفذ 4 مشاريع العام الحالي والـ4 الأخرى العام المقبل اضافة الى خطة ثانية لمد انابيب ناقلة ذات حجم كبير لتوسعة شبكات مياه الأمطار والمجاري والذي ستقوم به دائرة مجاري بغداد قريبا من خلال الموازنة".