رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تؤكد موقفها الثابت والداعم للسودان

نشر
الأمصار

أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير عبد المحسن بن خثيلة، يوم الإثنين، على موقف المملكة الثابت والداعم للسودان وشعبه الشقيق للوصول إلى بر الأمان خلال هذه الأزمة التي ألمت به.

وشدد السفير خثيلة، في كلمته خلال الحوار التفاعلي عن حالة حقوق الإنسان في السودان، والذي عقده مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم، ونشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، على مواصلة المملكة والولايات المتحدة تيسير المحادثات السياسية بين أطراف النزاع في السودان، في مدينة جدة، للوصول إلى وقف لإطلاق النار، وتقريب وجهات النظر في النزاع، وذلك بهدف تخفيف المعاناة عن السودانيين وإنهاء الأزمة عبر الحوار السياسي.


وكما حث أطراف النزاع على الحوار، والسعي للتهدئة وتوحيد الصف للحفاظ على وحدة السودان وأمن شعبه ومقدراته.

وأكد أن المملكة كانت حاضرة منذ بداية الأزمة في جمهورية السودان، من أجل تخفيف معاناة الشعب السوداني عبر تقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمساعدة الشعب السوداني على مواجهة آثار وتداعيات هذه الأزمة.

 

السعودية تعلن دعمها للحل الدبلوماسي في أزمة السودان

 قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الإثنين، إن الشعب السوداني يأمل بالحصول على الالتزامات المالية لمواجهة الأزمة.

وقال بن فرحان، في جلسة للأمم المتحدة بشأن تقديم المساعدات الإنسانية للسودان، إن “المملكة العربية السعودية تدعم التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة في السودان”.

 

وأضاف وزير الخارجية السعودي: “توسطنا في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في السودان أكثر من مرة”.


وقال: “سبق وقدمت المملكة 100 مليون دولار لمساعدة السودانيين”، مؤكدا أن “المملكة عملت على إنشاء مركز إنساني في جدة لإيصال المساعدات”.

 

ومنذ قليل، قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، إنه يجب وقف العنف ضد مقدمي الخدمات الإنسانية في السودان.


وقال جوتيريش، في جلسة للأمم المتحدة بشأن تقديم المساعدات الإنسانية للسودان، إنه “يجب منع الوضع من التدهور بشكل أكبر في السودان”.

 

وأضاف: “نحتاج إلى 3 مليارات دولار لتقديم المساعدات الإنسانية للسودان”.

وأكد جوتيريش، “التزام الأمم المتحدة بدعم الاتحاد الإفريقي لحل الأزمة في السودان”.

السعودية تطرح إجراءات جديدة من رئاسة الحرمين لتسهيل أداء المناسك على الحجاج

الأمصار

أطلقت الإدارة العامة لتقنية المعلومات برئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، حزمة الحجاج الرقمية، ضمن حملة "حفاوة" التي دشنتها الرئاسة لموسم حج هذا العام، للتسهيل على الحجاج أداء مناسكهم بكل سهولة.