رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محكمة عراقية تقضي بالإعدام بحق إرهابي عمل مخبرًا لداعش

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين العراقية، الإثنين، حكما بالإعدام بحق إرهابي يعمل مخبرًا عن تحركات القوات الأمنية في قضاء الشرقاط.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن “محكمة جنايات صلاح الدين أصدرت حكما بالإعدام بحق الإرهابي (أ) عن جريمة الانتماء إلى عصابات داعش الإرهابي وترديد البيعة والعمل معهم كمخبر عن تحركات منتسبي القوات الأمنية، والاشتراك معهم في خطف أحد المنتسبين من القوات الأمنية بدوافع إرهابية”.

مقتل راع جراء انفجار لغم

أفاد مصدر عراقي الأحد بمقتل راع جراء انفجار لغم أرضي في إحدى مناطق اربيل.

وقال المصدر، إن "الحادث وقع في منطقة حاج عمران الحدودية حيث انفجر اللغم.

واضاف ان "الراعي يُدعى (مامند حمدامين) وتسببت الحادثة بوفاته على الفور".

وتنتشر ألغام ارضية في المناطق الحدودية في اقليم كوردستان، وتعود اغلبها لمخلفات الحرب او خاصة بالنزاع المسلح ما بين حزب العمال والجيش التركي.

أخبار أخرى..

تفكيك شبكة من 6 تجار مخدرات وبحوزتهم أسلحة في العراق

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات بالعراق، الأحد، تفكيك شبكة مكونة من 6 متاجرين بالمخدرات والقبض عليهم وضبط بحوزتهم (1 كليو و 200 غرام) وقنابل يدوية واسلحة نارية في محافظة كربلاء.

وجاء ذلك في بيان صدر عن وزارة الداخلية العراقية، مبينة أن العملية تمت حسب توجيهات الوزير عبد الامير الشمري، في تكثيف الجهود لمكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، وبمتابعة ميدانية متواصلة.


وأضاف البيان، أن المديرية العامة لشؤون المخدرات من خلال قوة مشتركة من ابطال مكافحة مخدرات كربلاء والرصافة، تمكنت من تفكيك شبكة مكونة من 6 متاجرين بالمخدرات وتلقي القبض عليهم وتضبط بحوزتهم (1 كليو و 200 غرام) وقنابل يدوية واسلحة نارية في محافظة كربلاء، مشيرا الى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وايداعهم التوقيف.