رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. مصرع 5 أشخاص وإصابة 80 آخرين جراء تصادم حافلتين

نشر
الأمصار

لقي 5 أشخاص حتفهم، فيما أصيب ما لا يقل عن 80 آخرين بجروح، جراء حادث تصادم حافلتين بمقاطعة كودالور بولاية تاميل نادو أقصى جنوبي الهند.

 

وقالت الشرطة - حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم /الاثنين/ - إن أحد إطارات الحافلتين انفجرت وفقد قائد المركبة السيطرة وانحرف للجانب الأيمن من الطريق واصطدم مع حافلة أخرى قادمة في الاتجاه المعاكس.

 

وأضافت الشرطة أن من بين الضحايا سائقي الحافلتين الاثنين، بينما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .. كما قدم رئيس وزراء الولاية إم كاي ستالين، تعازيه لأسر الضحايا وأعلن صرف تعويضا ماليا لهم.

 

اقرأ أيضًا..

إصابة 22 شخصًا جراء الإعصار "بيبارجوي" في الهند


أعلنت مصادر هندية لمسؤولين أن 22 شخصًا على الأقل أصيبوا بعدما ضرب الإعصار القوى "بيبارجوي" المناطق الساحلية فى ولاية "جوجارات".

وقال المسئولون، الجمعة، إن الإعصار الذى ضرب ولاية "جوجارات" مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسبب فى اقتلاع أشجار وأعمدة كهربائية من أماكنها في مناطق مختلفة بالولاية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن نحو 940 قرية، وفقًا لقناة "إن دي تى فى" الهندية.

وأوضحوا أن العديد من فرق الإغاثة والإنقاذ فى حالة تأهب حيث تم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص من منازلهم ونقلهم إلى مواقع آمنة في ولاية "جوجارات".

من ناحية أخرى، شاركت السفارة الإثيوبية في نيودلهي في اجتماع بنك Exim حول شراكة النمو بين الهند وأفريقيا الذي نظمه اتحاد الصناعة الهندية في الفترة من 14 إلى 16 يونيو 2023.


وفي كلمته الافتتاحية ، صرح وزير الشؤون الخارجية إس. جايشانكار أن شراكة الهند التنموية مع إفريقيا ستركز بقوة على الاقتصاد الرقمي والأخضر والرعاية الصحية والأمن الغذائي والمياه ، بما يتماشى مع الاحتياجات والأولويات الملحة لأفريقيا.


وأضاف: "بالنسبة للهند ، ومن المهم أن يقدر شركاؤنا الأفارقة ذلك ، فإن نهوض إفريقيا هو مفتاح إعادة التوازن العالمي".


وبحسب السفارة الأثيوبية في نيودلهي ، أطلع الوفد الإثيوبي المستثمرين الهنود على فرص التجارة والاستثمار  في أثيوبيا.

 

في وقت سابق، قال السفير الألماني ستيفان أوير، إن الشراكة بين ألمانيا وإثيوبيا تنمو بشكل كبير منذ بداية العلاقات بين البلدين.

وقال السفير الألماني لدى إثيوبيا ، إنه تم بذل جهود لتعزيز الشراكة في القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأشار إلى أن التعاون التنموي الألماني في بناء القدرات ، والإنتاجية الزراعية ، والتنمية الاجتماعية ، والحكم الرشيد يتزايد.

ووفقًا للسفير ، قدمت ألمانيا على سبيل المثال بناء القدرات ، لا سيما من خلال وكالة التعاون الإنمائي الدولي ، وبناء القدرات لآلاف المواطنين الذين يلعبون دورًا مهمًا في تطوير الصناعة.